Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

ماليزيا توقع اتفاقية طاقة متجددة مع مصدر الإماراتية

مصدر الإماراتية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| وقّعت ماليزيا، اتفاقية توقيع للطاقة مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر الإماراتية”، وفق ما أعلن رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم.

وقالت ماليزيا إنها وقعت مذكرة تفاهم مع هيئة تنمية الاستثمار الماليزية لتطوير مشروع مشترك للطاقة المتجددة بحلول 2025.

وفي تغريدة عبر منصة “إكس”، قال إبراهيم، الذي بدأ زيارة إلى الإمارات التقى خلالها مع رئيس البلاد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في قصر الشاطئ بالعاصمة أبوظبي إن الاتفاقية تهدف لتوليد 10 غيغاواط من الطاقة المتجددة باستثمارات تبلغ قيمتها نحو 8 مليارات دولار”.

مصدر الإماراتية

وشركة “مصدر الإماراتية“، التي تدير مشروعات من المملكة المتحدة إلى آسيا، تستهدف تعزيز قدرتها العالمية إلى نحو 40 غيغاواط بحلول نهاية العام 2023، وفق تصريحات الرئيس التنفيذي، محمد جميل الرمحي، في مقابلة سابقة.

وتدير “مصدر” محطات للطاقة الشمسية في الإمارات، ثالث أكبر منتج للنفط في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

وتعد الشركة أيضاً واحدة من أكبر المستثمرين بمجال الطاقة النظيفة في المملكة المتحدة، بما في ذلك مشروع “مصفوفة لندن” للرياح البحرية.

واشترت “مصدر الإماراتية” هذا العام شركات طاقة الرياح والطاقة الحرارية الأرضية في أوروبا وأفريقيا وآسيا، وهو ما منحها حصصاً في مشروعات تبلغ قيمتها نحو 6 مليارات دولار، وأضافت نحو 3.4 غيغاواط من الطاقة.

فرص تبادل

وفي السياق ذاته، أضاف رئيس وزراء ماليزيا أنه بحث مع الرئيس الإماراتي فرصة لتبادل وجهات النظر والأفكار حول القضايا المحلية ذات الصلة.

بالإضافة إلى المناقشات لتعزيز التعاون والعلاقات القائمة بين البلدين.

وأشار إلى أن المباحثات ركزت على تعزيز التعاون في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار والطاقة المتجددة والأمن الغذائي، وغيرها من الملفات، مما يتوافق مع رؤية البلدين لمستقبل مستدام ومزدهر.

وأكد أن ماليزيا والإمارات ستواصلان استكشاف أشكال أوثق من التعاون والعلاقات لتعزيز اقتصاد البلدين.

وفي تغريدة صباح اليوم الجمعة، قال رئيس الوزراء الماليزي إنه التقى مع وزير الاستثمار بدولة الإمارات محمد بن حسن السويدي، وبحث معه العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، التي وصفها بأنها “قوية دائماً”.

وأعرب عن أمله في أن تؤدي زيارته إلى أبوظبي إلى تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة بين الدولتين.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version