Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياحة

ميناء الدوحة توقع اتفاقيات تعاون مع شركات عالمية في اليخوت

ميناء الدوحة توقع اتفاقيات تعاون مع شركات عالمية في اليخوت

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن ميناء الدوحة القديم عن توقيع اتفاقيات تعاون مع شركات عالمية مختصة في مجال اليخوت.

ويأتي توقيع ميناء الدوحـة للاتفاقيات خلال مشاركته للعام الثاني على التوالي في معرض موناكو العالمي لليخوت 2023.

وقال السيد محمد عبدالله الملا المدير التنفيذي لميناء الدوحة القديم إلى الإقبال الكبير الذي شهده جناح الميناء المتواجد بالقسم المخصص للموانئ العالمية في معرض موناكو لليخوت ليكون فرصة للتعريف بمرافقه وتصميماته التي تعكس الهوية المعمارية الثقافية القطرية.

ميناء الدوحة

والتي كانت عنصرًا جاذبًا لليخوت العملاقة خلال فعاليات كأس العالم FIFA قطر 2022.

وقال: “الهدف الرئيسي من هذه المشاركة هو وضع ميناء الدوحة القديم ضمن الخريطة العالمية، حيث تم بكل نجاح إبرام عدة اتفاقيات تعاون وتفاهم مع شركات عالمية مختصة بمجال اليخوت تعد الأولى عالميًا في مجالها”.

كما وأضاف الملا: “هذا التوجه يدعم استراتيجية الميناء في استقطاب اليخوت العالمية، فمن خلال عددٍ من المشاركات العالمية كان أولها بداية العام الجاري بمعرض دبي لليخوت العالمية، وستليه سلسلة من المشاركات في عدة معارض عالمية في الفترة القادمة”.

ونعمل على تنفيذ الخطط التسويقية التي تم إعدادها سلفًا.

وتجدر الإشارة إلى أن ميناء الدوحة القديم قدّم نموذجًا لتسهيل وصول اليخوت الزائرة من خلال آلية دخول وخروج اليخوت من الدولة والذي لاقى استحسان جميع أصحاب اليخوت.

وذلك خلال زيارة نحو 60 يختًا ضخمًا للميناء تراوحت أطوالها بين 50 مترًا إلى 130 مترًا في شهر ديسمبر من العام الماضي أثناء بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

بطولة جديدة

وفي سياق منفصل، أعلن ميناء الدوحـة القديم، عن تنظيمه للبطولة الأولى للقفز بالدراجات المائية، والتي يتم تنظيمها للمرة الأولى في الدولة.

وأوضح ميناء الدوحة القديم أنه سيتم تنظيم البطولة في حوض الميناء وأمام الواجهة البحرية لحي المينا.

في حين أضاف أنه سيتم العمل على تطبيق أعلى اشتراطات الأمن والسلامة، وإلزام المشاركين بالبطولة بلبس الخوذة ومستلزمات الحماية اللازمة لحمايتهم وضمان سلامتهم، وبتواجد وتنسيق مع إدارة أمن السواحل والحدود لحماية حوض الميناء خلال فترة البطولة.

كما ويأتي تنظيم البطولة الأولى للقفز بالدراجات المائية ضمن رزنامة الفعاليات المزمع الإعلان عنها للفترة القادمة بميناء الدوحة القديم، ودعما لأهدافه لاحتواء الأنشطة والرياضات البحرية وأهل البحر.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version