Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

“أدنوك أبوظبي” تشرع بتطوير حقلين بحريين بـ17 مليار دولار

أدنوك أبوظبي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| شرعت شركة أدنوك أبوظبي بتطوير حقلين بحريين لمشروع تطوير بقيمة 17 مليار دولار أمريكي.

ويهدف مشروع التطوير إلى العمل بصافي انبعاثات صفرية من ثاني أكسيد الكربون، ما يعزز إرث «أدنوك» في الإنتاج المسؤول للطاقة.

وكذلك يدعم طموحها لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2045، وخططها لتسريع جهود خفض الانبعاثات.

أدنوك أبوظبي

وتبلغ قيمة العقد الأول لأعمال الهندسة والمشتريات والتشييد لتنفيذ حزمة الأعمال البحرية. 30 مليار درهم (8.2 مليار دولار).

كما وتبلغ قيمة العقد الثاني للأعمال الهندسية والمشتريات والتشييد لتنفيذ حزمة الأعمال. البرية 32 مليار درهم (8.74 مليار دولار).

ويقع مشروع تطوير حقلي “الحيل” و”غشا” للغاز في المنطقة البحرية لإمارة أبوظبي، ويعد. جزءًا من امتياز “غشا”، أكبر مشروع للغاز البحري في العالم.

كما ويتألف امتياز “غشا”، من حقول “الحيل”، و”غشا”، و”هير دلما”، و”سطح”، و”بو حصير”، و”نصر”،. و”صرب” و”الشويحات”، و”مبرز” البحرية.

وسينتج مشروع تطوير حقلي “الحيل” و”غشا”، الغاز من حقلي “الحيل” و”غشا”، وسيكون مركز. للحقول البحرية الأخرى الواقعة ضمن منطقة الامتياز.

في حين، يضم امتياز “غشا” كل من شركات “أدنوك”، و”إيني”، و”أو إم في”، و”وينترشال دي إي أيه” و”لوك أويل”.

أديبك 2023

وجرى توقيع عقود المشروع خلال فعاليات «أديبك 2023»، أكبر تجمع لقطاع الطاقة في العالم، حيث شملت عقدين لأعمال الهندسة والمشتريات والتشييد لمشروع تطوير حقلي «الحيل» و«غشا».

اللذين يعدان جزءاً من امتياز «غشا»، الذي من المقرر أن ينتج أكثر من 1.5 مليار قدم مكعبة قياسية يومياً من الغاز بحلول نهاية 2030، ما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز لدولة الإمارات.

وتعزيز خطط «أدنوك» لتطوير أعمالها في مجال الغاز وتوسيع صادراتها من الغاز الطبيعي المسال.

كما وسيتم إعادة توجيه أكثر من 60% من القيمة الإجمالية للمشروع إلى الاقتصاد المحلي من خلال برنامج «أدنوك» لتعزيز القيمة المحلية المضافة، ما يعزز التزام أدنوك بإعادة توجيه القيمة محلياً عبر العقود التي تقوم بترسيتها.

وبهذه المناسبة، قال عبدالمنعم الكندي، الرئيس التنفيذي لدائرة الاستكشاف والتطوير والإنتاج في «أدنوك»: “يمثل قرار الاستثمار النهائي لتنفيذ مشروع تطوير حقلي ’الحيل‘ و’غشا‘ خطوة مهمة لأدنوك أبوظبي وشركائها الدوليين”.

“ويسعدنا تطوير هذا المشروع الرائد بصافي انبعاثات صفرية من ثاني أكسيد الكربون، بما يعزز قدرة الشركة بشكل كبير على التقاط الكربون وجهودها لتحقيق مستقبل منخفض الانبعاثات”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version