Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياحة

استضافة قطر لمعرض جنيف الدولي للسيارات يعكس مكانتها العالمية

استضافة قطر لمعرض جنيف الدولي للسيارات يعكس مكانتها العالمية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| تستضيف دولة قطر معرض جنيف الدولي للسيارات، وهو ما يعكس مكانة الدوحة العالمية، وفق حديث الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية.

وقال الشيخ محمد: “يأتي افتتاح معرض جنـيف الدولي، الذي يقام لأول مرة خارج موطنه التقليدي، تأكيدًا على مكانة الدوحة عاصمة للفعاليات الدولية، خاصة مع استضافة بلادنا لأكثر من حدث عالمي في آن واحد”.

وتجدر الإشارة إلى أن قطر للسياحة ومعرض جنيف الدولي للسيارات أعلنا في وقت سابق عن استقبال 30 علامة تجارية رائدة من أشهر علامات السيارات في العالم.

معرض جنيف الدولي

ويأتي ذلك للمشاركة في النسخة الأولى من معرض جنيف الدولي- قطر التي انطلقت أمس الأول وتستمر حتى 14 أكتوبر الجاري.

وتعد هذه النسخة الأولى من المعرض الدولي الشهير التي تجري خارج موطنه الأصلي في سويسرا، التي تستضيفها دولة قطر بالتزامن مع سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى للفورمولا 2023.

ويعكس هذا الإقبال من العارضين مدى جاذبية المفهوم المُبتكر والشكل الجديد الذي أصبح عليه معرض جنيف الدولي للسيارات، والذي يرسي معايير جديدة لمعارض السيارات الدولية ويمثل التطور الطبيعي لاستراتيجيات التسويق الخاصة بأبرز الشركات الأصلية المصنعة لمعدات ومكوّنات السيارات ومورّديها.

سيارات فريدة

وفي سياق منفصل، تعرض سيارات كلاسيكية فريدة لمشاهير في عالم السياسة وغيره، ومنها سيارة رولز رويس سيلفر رايث موديل 1949، تم تسليمها إلى الهندي مهراجا ميسور في عام 1949.

ثم انتقلت ملكيتها بعد ذلك إلى مهراجا بهاراتبور، واستخدمت في زيارة دوق إدنبرة الأمير فيليب إلى الهند في عام 1959، كما أنها نقلت أيضًا أمير ويلز آنذاك، ثم ملك المملكة المتحدة تشارلز الثالث.

ويقول صانع المركبات لودوفيك لازاريث، إنه ومجموعته يصنعون سيارات ودراجات خاصة، منها دراجة بأربع عجلات يمكنها الطيران، لافتا إلى أن النموذج المعروض مبدئي.

وحول مدى اهتمام شركات السيارات الشهيرة بهذا النموذج، قال لازاريث: “نحن نصنع النموذج ونعرض كيفية عمله، ونأمل أن نجد الراعي أو الداعم ماديا لتطوير النموذج واستخراج  التصاريح القانونية اللازمة لطرحه في الأسواق”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version