Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

مساهمو “بيتك” الكويتي يوافقون على الاندماج مع البنك الأهلي المتحد

البنك الأهلي المتحد

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| وافق مساهمو بيت التمويل الكويتي “بيتك“، على الاندماج بطريق الضم مع البنك الأهلي المتحد.

وأقرت الجمعية العمومية لبيتك التي انعقدت الصفقة، بحيث يكون بيت التمويل الكويتي الشركة الدامجة والبنك الأهلي المتحد الشركة المندمجة.

وذلك من خلال حل الأهلي المتحد ونقل ذمته المالية إلى بيت التمويل الكويتي وإصدار أسهم جديدة في بيتك تخصص لمساهمي الأهلي المتحد وفقا لمعدل التبادل العادل البالغ 0.372311 من سهم بيت التمويل الكويتي مقابل سهم واحد من أسهم الأهلي المتحد.

البنك الأهلي المتحد

كما وافق المساهمون على استمرار تداول سهم بيت التمويل الكويتي في بورصة الكويت وبورصة البحرين أثناء وبعد تنفيذ عملية الاندماج، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

وأقر المساهمون أيضا زيادة رأس المال المصرح به والمصدر والمدفوع لبيت التمويل الكويتي من 1.476 مليار دينار موزعة على 14.764 مليار سهم إلى 1.569 مليار دينار.

وذلك موزعة على 15.695 مليار سهم عن طريق إصدار 931 مليون سهم بالقيمة الاسمية البالغة 100 فلس مع علاوة إصدار وتنازل مساهمي بيتك الحاليين عن حق الأولوية في الاكتتاب في أسهم الزيادة.

أرباح البنك

وفي سياق منفصل، أعلن البنك الأهلي المتحد عن نتائج أعماله خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي، حيث بلغت أرباح البنك 33.5 مليون دينار بما يزيد عن أرباح نفس الفترة من العام الماضي، والتي بلغت 30.4 مليون دينار وبنسبة زيادة تبلغ 10.1%.

كما حقق البنك إجمالي أرباح تشغيلية بلغت 65.4 مليون دينار خلال التسعة أشهر الأولى من العام 2023.

في حين بلغ إجمالي الموجودات ما قيمته 4.6 مليار دينار بنهاية الربع الثالث من 2023، مقارنة مع إجمالي موجودات بلغت 4.7 مليار دينار تم تسجيله في نهاية ديسمبر 2022.

وبلغ كل من صافي محفظة التمويل وودائع العملاء 3.3 مليار دينار، و3.0 مليار دينار على التوالي في نهاية سبتمبر 2023، مقارنة بـ 3.4 مليار دينار، و 3.2 مليار دينار كويتي على التوالي في نهاية ديسمبر من 2022.

هذا وحقق البنك عائداً على متوسط حقوق الملكية وعلى الأصول بلغ 9.2%، 1.0% على التوالي بنهاية الربع الثالث من عام 2023 وبلغ العائد على السهم 13.3 فلس للسهم ( 11.9 فلس في نهاية سبتمبر 2022).

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version