Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

واتساب تختبر مكالمات الفيديو باستخدام “الأفاتار”

تطبيق واتساب يطرح سلسلة تحديثات لإعادة التصميم

وكالات- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت منصة واتساب التابعة لشركة ميتا إنها تختبر ميزة جديدة تمكن المستخدمين من إجراء مكالمات الفيديو باستخدام الصور الرمزية، التي تعرف باسم «الأفاتار».

وتسمح الميزة الجديدة للمستخدمين، بتغيير مقاطع الفيديو الحقيقية لهم أثناء المكالمات إلى صور الأفاتار الخاصة بهم، التي تحاكي حركات الوجه وتعبيراته في الوقت الفعلي.

وتوفر منصة واتساب‏ زرًا مخصصًا عند إجراء المكالمات من أجل التبديل بين وضعي الفيديو والأفاتار في أي وقت في أثناء المكالمة.

منصة واتساب

وتكون تلك الميزة ذات فائدة لأولئك المستخدمين الذين قد لا يودون الظهور بشكلهم الحقيقي في مكالمات الفيديو لأي سبب، مع الحفاظ على قدر مناسب من التفاعل.

في حين، نفى ويل كاثكارتر الرئيس التنفيذي لشركة “واتساب” تقريرا لصحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية قال إن منصة المراسلة المملوكة لشركة “ميتا” تدرس إمكانية وضع إعلانات في سعيها لزيادة الإيرادات.

وقال المدير التنفيذي -في منشور على منصة “إكس”- إن تقرير فايننشال تايمز غير صحيح “ونحن لا نفعل هذا”.

كان التقرير قد ذكر أن فرق العمل في “ميتا” تبحث إمكانية عرض إعلانات في قوائم المحادثات مع جهات الاتصال على شاشة دردشة “واتساب” لكن لم يتم اتخاذ قرارات نهائية، وذلك نقلا عن مصادر مطلعة على الأمر.

وأضافت الصحيفة أن “ميتا” تدرس أيضا ما إذا كانت ستفرض رسوم اشتراك لاستخدام التطبيق بدون إعلانات. وأشارت إلى أن الخطوة واجهت معارضة من كثيرين داخل الشركة.

واشترت فيسبوك -التي تحول اسمها إلى ميتا لاحقا- تطبيق “واتساب” عام 2014 مقابل 19 مليار دولار.

وقف الدعم

وفي سياق منفصل، يمكن تحميل “واتساب” وتثبيته على مجموعة مختلفة من الهواتف الذكية. بيد أنه في السنوات الأخيرة أخذت الأمور في التغير شيئاً فشيئاً والتعقد نوعاً ما.

إذ تقوم شركة “واتساب” بتحديثات تؤدي إلى توقف عمل هذا التطبيق على بعض الهواتف، لاسيما القديمة منها.

وفي هذا الشأن، أعلنت شركة واتساب أنه بداية من الـ 24 أكتوبر 2023 لن يدعم “واتساب” إلا إصدار 5.0 والإصدارات الأحدث من نظام التشغيل “الأندرويد”، وفق ما أشار إليه موقع “تي أونلاين” الألماني.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version