Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

شركة ميتا تغلق تطبيق المراسلة الفورية “ماسنجر لايت”

شركة ميتا تغلق تطبيق المراسلة الفورية "ماسنجر لايت"

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت شركة ميتا “فيس بوك لاحقا” إنها ستغلق تطبيق المراسلة الفورية (ماسنجر لايت Messenger Lite) على نظام أندرويد.

وقالت شركة ميتا إنها ستغلق التطبيق اعتبارًا من 18 سبتمبر المقبل.

وأوضحت الشركة أن مستخدمي تطبيق (ماسنجر لايت) يلاحظون ظهور رسالة تشجيعية عند تشغيل التطبيق تدعوهم إلى الانتقال إلى النسخة الكاملة من تطبيق ماسنجر.

شركة ميتا

مع تنويه بإغلاق الإصدار الخفيف خلال شهر سبتمبر المقبل.

وأوضحت أن قرار الإغلاق لن يؤثر على سجل المحادثات، حيث ستبقى محفوظة ومتاحة عبر تطبيق ماسنجر الأصلي.

المترجم القوي

وفي سياق منفصل، ومن خلال النص والصوت، أصدرت “ميتا”، الشركة الأم لمنصة (فيسبوك)، “المترجم القوي”.

في حين، أكدت الشركة في بيان عبر موقعها الرسمي، أن “المترجم” يعمل بـ “الذكاء الاصطناعي” ويمكنه ترجمة اللغات بسهولة أكبر.

ووفق البيان، فإن “SeamlessM4T” يعد أول نموذج متكامل ومتعدد اللغات للترجمة والنسخ باستخدام الذكاء الاصطناعي.

كما ويمكن لهذا النموذج إجراء ترجمة الكلام إلى نص، ومن الكلام إلى كلام، ومن النص إلى كلام، ومن النص إلى نص، لما يصل إلى 100 لغة.

وسيتم إصدار محرك الترجمة الجديد بموجب ترخيص “Creative Commons”، مما سيسمح للباحثين والمطورين بالبناء على هذا النموذج وتطويره.

وقال البيان: “نعتقد أن النموذج الذي أصدرناه، يمثل خطوة مهمة إلى الأمام في عالم الترجمة. وSeamlessM4T يقلل من الأخطاء والتأخير، ويزيد من كفاءة وجودة عملية الترجمة”.

وفي حديثه لموقع (أكسيوس) الأميركي، قال عالم الأبحاث في شركة “ميتا” باكو جوزمان: “Seamless M4T” لا يعتمد على محركات وسيطة للترجمة. هذا النموذج الجديد يدعم حتى تغيير اللغات بسرعة. هذا الأمر سيسمح بتقديم دعم أفضل للأشخاص الذين يمزجون اللغات في أحاديثهم اليومية.

كما وتعتزم شركة ميتا إطلاق موقع إلكتروني لتطبيق “ثريدز” في وقت مبكر هذا الأسبوع، ليضاف إلى ميزات، من الممكن أن تسهم في التقدم على منافسه “إكس” المعروف سابقًا باسم “تويتر”.

وقالت صحيفة “وول ستريت جورنال” إن نسخة الويب لتطبيق “ثريدز” تعد إحدى الميزات التي طلبها المستخدمون. وقد تساعد في زيادة المنافسة مع تطبيق “X”، لا سيما بعد انخفاض استخدام “ثريدز” خلال الأسابيع الأخيرة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version