Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

سال السعودية تنجح في تغطية اكتتاب الأفراد وتخصص سهمين للفرد

شركة سال السعودية تحدد النطاق السعري للاكتتاب

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| نجحت شركة سال السعودية في تغطية اكتتاب الأفراد، وفق ما أعلنت شركة “إتش إس بي سي” العربية السعودية بصفتها المستشار المالي، ومدير سجل الاكتتاب ومدير الاكتتاب.

وكذلك متعهد التغطية في الطرح العام الأولي لشركة سال السعودية للخدمات اللوجستية “سال السعودية”، عن إتمام عملية الطرح لشريحة الأفراد وتخصيص سهمين كحد أدنى لكل مكتتب فرد مشمول في طلب الاكتتاب.

وقالت في بيان، إنه سيتم تخصيص الأسهم المتبقية في “سال” على أساس تناسبي بناءً على حجم طلب كل مكتتب إلى إجمالي الأسهم المتبقية المطلوب الاكتتاب فيها، بنسبة تخصيص بلغت 1.9805% على أساس تناسبي.

سال السعودية

وتم تجميع كسور الأسهم وتخصيصها بشكل تنازلي بدايةً من الطلبات الأعلى بواقع سهم واحد لكل طلب حتى نفاذها.

وكانت فترة اكتتاب المكتتبين الأفراد في “سال” قد بدأت في يوم 11 أكتوبر 2023 وانتهت في يوم 13 أكتوبر 2023.

وقد اكتتبت شريحة الأفراد في كامل الأسهم المخصصة لهذه الفئة والبالغة 2.4 مليون سهم بنسبة 10% من إجمالي الأسهم المطروحة وبسعر 106 ريالات للسهم الواحد، وذلك عبر الجهات المستلمة.

في حين بلغ عدد المشاركين الأفراد في شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية 833.500 مكتتب. وتمت تغطية اكتتاب الأفراد 16.1 مرة.

كما وبلغت القيمة الإجمالية لطلبات الأفراد نحو 4.099 مليار ريال.

النطاق السعري

وفي وقت سابق، أعلنت شركة سال السعوديـة للخدمات اللوجستية، عن النطاق السعري لسهمها. في اكتتاب عام بما قد يمكنها من جمع ما يصل إلى 2.54 مليار ريال (678 مليون دولار).

الشركة مملوكة بنسبة 70 بالمئة للخطوط السعودية وبنسبة 30 بالمئة لشركة ترابط لخدمات الشحن الجوي. وتطرح الشركتان معا حصة تبلغ 30 بالمئة في سال للاكتتاب العام تشمل 24 مليون سهم عادي.

وحددت سال النطاق السعري بين 98 ريالا (26.13 دولار) و106 ريالات للسهم.

ومن المتوقع أن يتراوح حجم الطرح بين 2.35 مليار ريال و2.54 مليار ريال بما يشير إلى قيمة سوقية وقت الإدراج. تتراوح بين 7.84 مليار ريال و8.48 مليار ريال.

وشركة إتش.إس.بي.سي العربية السعودية هي المستشار المالي الوحيد ومنسق الطرح ومدير الاكتتاب.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version