Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

قطر تخطط لإطلاق مشروع معالجة الحبوب مع كازاخستان

قطر تخطط لإطلاق مشروع معالجة الحبوب مع كازاخستان

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت صحيفة “أستانا تايمز” الكازاخستانية إن دولة قطر تخطط لإطلاق مشروع مشترك مع كازاخستان، لبناء مصنع لمعالجة الحبوب.

وقالت صحيفة “أستانا تايمز” إنه سيتم تنفيذ مشروع معالجة الحبوب من خلال شركة حصاد الغذائية، وهي الذراع الاستثمارية لصندوق قطر السيادي، بالتعاون مع مجموعة من الشركات التكنولوجية الرائدة.

ونقلت الصحيفة عن وزارة التجارة الكازاخستانية أن هذا الإعلان جاء بعد اجتماع رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني مع نائب رئيس الوزراء ووزير التجارة والتكامل الكازاخستاني سيريك تشومانغارين نهاية الأسبوع الماضي.

معالجة الحبوب

كما أوضحت أنه جرى خلال هذا الاجتماع، مناقشة إطلاق مجموعة من المشاريع الثنائية التي تهدف إلى تعزيز العلاقات بين الدوحة ونور سلطان خلال المرحلة المقبلة.

وأعرب تقرير وزارة الخارجية الكازاخستانية عن أهمية زيادة الاستثمارات القطرية في اقتصاد كازاخستان، بمقدار ثلاثة أضعاف ما كانت عليه في العام الماضي.

يشار إلى أن قطر تعتبر الشريك السياسي والاقتصادي الرئيسي لكازاخستان في منطقة الشرق الأوسط، وهذا يجعل التعاون بين البلدين في عدة قطاعات ذو أهمية كبيرة.

وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، زار كازاخستان في أكتوبر من العالم الماضي حيث أجرى مع الرئيس قاسم جومارت توكاييف، مباحثات موسعة بشأن تعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي، بعد أن شهدا توقيع عدة اتفاقيات بمجالات استثمارية وتجارية.

غرفة قطر

وفي سياق منفصل، شاركت غرفة قطر في فعاليات منتدى الأعمال القطري الكازاخستاني، الذي عقد تحت شعار الشراكة والاستثمار.

وجرى خلال المنتدى التأكيد على أهمية تعزيز التبادل التجاري وتعزيز التعاون التجاري والاستثماري، فضلاً عن استعراض مناخ الاستثمار والفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدَين، وتعزيز التعاون والشراكة بين أصحاب الأعمال القطريين ونظرائهم من كازخستان.

وخلال المنتدى قدم الطرفان عدداً من العروض التقديمية التي تناولت مناخ وفرص الاستثمار المتاحة في كلا البلدين، إلى جانب المحفزات والتسهيلات الاستثمارية التي يوفرها كل بلد.

وقال النائب الأول لرئيس غرفة قطر محمد الكواري إن القطاع الخاص في قطر وكازاخستان عليه دور في تنشيط التعاون بين قطاعات الأعمال في البلدين، وتنشيط الاستثمارات المتبادلة. بما يسهم في زيادة المبادلات التجارية، حيث لا يزال حجم التبادل التجاري دون مستوى تطلعات الشعبين الصديقين.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version