Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

بنك الكويت الوطني يعلن التبرع لإغاثة سكان غزة

بنك الكويت الوطني

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن بنك الكويت الوطني عن التبرع لصالح حملة “أغيثوا فلسطين” التي أطلقتها جمعية الهلال الأحمر الكويتي، في 9 أكتوبر الجاري.

وقال بنك الكويت الوطني إنه تبرع بقيمة 5 ملايين دولار، ضمن الحملة التي أطلقتها جمعية الهلال الأحمر الكويتي لتوفير مواد إغاثية عاجلة لقطاع غزة.

وأوضح البنك عبر حسابه على منصة “تويتر”: “بنك الكويت الوطني يساهم في جهود إغاثة أهالي غزة من خلال تبرع قيمته 5 ملايين دولار أمريكي عبر الهلال الأحمر الكويتي”.

بنك الكويت الوطني

وفي 9 أكتوبر الجاري، أطلقت جمعية الهلال الأحمر الكويتي حملة جمع تبرعات تحت شعار “أغيثوا فلسطين”، بهدف توفير مستلزمات إغاثية وطبية ووقود ودعم مستشفيات قطاع غزة.

وبحسب تصريح سابق لرئيس الجمعية هلال الساير، لوكالة الأنباء الكويتية الرسمية، فإن “الحملة جزء من واجب الجمعية الوطني والإنساني تجاه أبناء شعبنا الفلسطيني للمساهمة في توفير بعض المستلزمات الإغاثية والطبية والوقود والمواد الضرورية التي تحتاج إليها المستشفيات في غزة للتخفيف من صعوبة الوضع الإنساني”.

وأشار إلى أن “الجمعية تعمل بشكل عاجل نحو تقديم كل دعم ممكن (..) وتم التواصل أيضاً مع الأشقاء في الهلال الأحمر الفلسطيني”.

في حين دعا الساير “المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية لتحمل المسؤولية المشتركة في إغاثة الشعب الفلسطيني الذي يواجه ظروفاً إنسانية أقل ما توصف به أنها مأساوية إثر العدوان الإسرائيلي”.

أرباح الربع الثالث

وفي سياق منفصل، ارتفعت أرباح بنك الكـويت الوطني بنسبة 14 بالمئة خلال الربع الثالث من العام 2023 لتصل إلى 155.75 مليون دينار (503.51 مليون دولار) من 136.41 مليون دينار قبل عام.

وقال البنك في بيان لبورصة الكويت، الثلاثاء، إن أرباحه الصافية لفترة الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بلغت 431.1 مليون دينار من 374.2 مليون دينار في الفترة ذاتها من 2022، بزيادة 15.2 بالمئة.

كما وعزا البيان زيادة صافي الأرباح لفترة التسعة أشهر إلى “ارتفاع صافي إيرادات التشغيل فيما قابل ذلك جزئيا ارتفاع في مخصص خسائر الائتمان وخسائر انخفاض القيمة ومصروفات التشغيل”.

وفي شهر يوليو الماضي، أعلن بنك الكويت الوطني أنه حقق ربحا صافيا قدره 141.144 مليون دينار (460.65 مليون دولار) في الربع الثاني من 2023، مقارنة مع 121.714 مليون دينار قبل عام، بارتفاع نسبته 16.4 بالمئة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version