Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

مصدر الإماراتية تتطلع لطرح سندات خضراء بقيمة مليار دولار

مصدر الإماراتية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تتطلع شركة مصدر الإماراتية لطرح سندات خضراء بقيمة مليار دولار عبر طرحها الثاني.

ويأتي هذا الطرح، بعدما اقترضت مصدر الإماراتية 750 مليون دولار في وقت سابق من العام الحالي.

وكشف نيال هانيغان، المدير المالي للشركة، أنه من الأرجح أن تطرح “مصدر” المزيد من السندات الخضراء خلال الأشهر الستة إلى التسعة المقبلة، وربما في الولايات المتحدة.

مصدر الإماراتية

وأوضح هانيغان: “نستهدف على الأرجح مبلغاً ما بين 750 مليون دولار إلى مليار دولار، ونعتقد أنه مناسب، ولكن هذا شيء سنقيّمه في ذلك الوقت”.

وأضاف: “حجم الإصدارات المستقبلية سيعتمد في نهاية المطاف على مجموعة المشروعات قيد التنفيذ التي تحتاج إلى تمويلها، ومدى قدرتها على الاقتراض بالنظر إلى تصنيفها الائتماني”.

وحصلت الشركة على تصنيف A2 من وكالة “موديز إنفستورز سيرفسز”، و”A+” من وكالة “فيتش ريتنغز”.

العلاوة الخضراء

هانيغان لا يرى أن مصدري السندات الخضراء يدفعون حالياً مبالغ أقل للاقتراض من السوق، وقال: “ربما أنا متشكك، لكنني لست مقتنعاً أنهم يدفعون هذه العلاوة الخضراء في الوقت الحالي”.

وتتلاشى العلاوة الخضراء -التي تقيس الفارق بين عوائد السندات الخضراء والسندات التقليدية لنفس المصدِر- في سوق الدرجة الاستثمارية الأميركية منذ مايو 2022.

وذلك وفقاً لمذكرة صادرة عن “إتش إس بي سي” في يوليو، التي أرجعت ذلك إلى رد الفعل العنيف في الولايات المتحدة ضد استراتيجيات الاستثمار التي تأخذ في الاعتبار المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة.

وقال هانيغان إن “مصدر” جذبت طلباً من المستثمرين يتجاوز 4.2 مليار دولار في أول طرح لسنداتها الخضراء في يوليو، لكنها لم تلحظ انعكاس هذه العلاوة الخضراء على الأسعار.

ومع ذلك؛ أوضح هانيغان أن تراجع الاستثمار المتوافق مع معايير البيئة والمجتمع والحوكمة في الولايات المتحدة لم يردع “مصدر”، مشيراً إلى أن المستثمرين أبدوا اهتماماً بطرح سندات “مصدر”، إذ تم إصداره وفقاً لإطار عمل الشركة، وقد حصلت على رأي طرف ثانٍ.

كما أنه سيتم استخدام عائداته لتمويل مشروعات جديدة للطاقة الشمسية، وطاقة الرياح، وتخزين البطاريات.

وتقترض “مصدر” التمويل من مؤسسات استثمارية في الولايات المتحدة عبر السندات الخضراء لإنفاقها على مشروعات الطاقة المتجددة في الدول النامية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version