Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة وطني للحديد والصلب السعودية تقر زيادة رأس المال

وطني للحديد

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أقرت شركة وطني للحديد والصلب في المملكة العربية السعودية زيادة رأس مال الشركة بنسبة 50%.

وجاء قرار زيادة رأس المال خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية لشركة وطني للحديد والصلب “حديد وطني”.

وكان قرار زيادة رأس المال قد صدر كاقتراح من مجلس إدارة الشركة، حيث سيتم عبر منح أسهم مجانية للمساهمين من خلال رسملة 60.55 مليون ريال من الأرباح المبقاة.

وطني للحديد والصلب

وقالت الشركة في بيان لـ”تداول السعودية”، إن رأس مال الشركة سيرتفع إلى 181.65 مليون ريال مقسمة على 18.165 مليون سهم عادي، بينما رأس المال الحالي 121.1 مليون ريال، موزع على 12.11 مليون سهم عادي.

وبلغت نسبة الزيادة المقررة في رأس المال 50%، بهدف تعزيز خطة النمو الاستراتيجي للشركة والتأكيد على ملاءتها المالية.

في حين، أوضحت أن تاريخ أحقية أسهم المنحة لمساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وفي حالة وجود كسور أسهم، سيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم، وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل حسب حصته، خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

وأقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة “حديد وطنى” تعديل المادة “7” من نظام الشركة الأساس والمتعلقة برأس المال، وتعديل المادة “8” من نظام الشركة الأساس والمتعلقة بالاكتتاب في الأسهم، وسياسة توزيع الأرباح.

مجلس الإدارة

كما ووافقت الجمعية على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة القادمة التي تبدأ من تاريخ 2 يوليو 2023 ومدتها ثلاث سنوات ميلادية تنتهي في 1 يوليو 2026.

والمرشحون هم كل من عبد الكريم محمد الراجحي ويوسف محمد الطريف ومشعل عبدالكريم الراجحي و مشاري عبدالكريم الراجحي ومحمد عبدالرحمن الوسيدي وياسر زومان الزومان.

وكانت هيئة السوق المالية السعودية، وافقت يوم 5 أبريل الماضي على طلب شركة “وطني للحديد والصلب” زيادة رأس مالها عبر توزيع أسهم مجانية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version