Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

تسريبات عن هاتف آيفون 15.. هل يحتوي اختلافات جوهرية؟

"وضع الاغلاق" ميزة أمنية غير مسبوقة في هواتف آيفون

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| خرجت تسريبات عن هاتف آيفون 15 الذي تنتجه شركة أبل، حيث من المقرر طرحه في شهر سبتمبر المقبل.

وانتشرت التسريبات عبر عدة حسابات «تويتر»، لخبراء مهتمين بتقنيات الاتصالات، وأكدها حساب «أبل هاب» المتخصص في منتجات الشركة الشهيرة.

وقالت المصادر إن شركة أبل اختارت منح هاتف آيفون 15 هيكلا من التيتانيوم، مع حواف أرق من النسخ السابقة.

آيفون 15

كما وعدّلت شركة أبل زر كتم الصوت ليصبح قابلاً للتخصيص، واستخدامه لأغراض أخرى.

ومنحت «أبل» هاتفها المنتظر عدسة تكبير، بما يصل إلى 5 أو 6 أضعاف، وهي خاصية ستكون متاحة في نسخ «برو ماكس» فقط، الذي سيكون سعره أعلى بـ 200 دولار من النسخة العادية، وفقاً لمجلة «فوربس».

كما يمكن للهاتف الجديد تشغيل شريحة هاتف A17، حجمها 3 نانومتر، مع تغيير شاحن الهاتف، ليصبح بمنفذ USB-C، في تغيير كبير لشاحن «آيفون» التقليدي.

شعار التفاحة

وفي سياق منفصل، أفادت تقارير قانونية أن شركة آبل، المتخصصة بالأجهزة الإلكترونية والمشهورة بهواتف آيفون، بدأت منذ فترة معركتها القضائية من أجل الحصول على حق استخدام صور التفاحة، الفاكهة، وليس فقط شعار الشركة.

ونقل موقع “وايرد” أن آبل تحاول منذ 2017 الحصول على حقوق العلامة التجارية للتفاح، الفاكهة، وبادرت إلى طلبات مماثلة في عدد من البلدان حول العالم.

على سبيل المثال، قدمت آبل طلباً إلى المعهد السويسري للملكية الفكرية (IPI) للحصول على حقوق الملكية الفكرية لصور التفاح بالأبيض والأسود.

وفي 2022، قبل المعهد السويسري طلب آبل جزئياً، مشيراً إلى أن الصور العامة للعناصر الشائعة تعتبر في المجال العام.

ولكن آبل أطلقت الآن استئنافاً للقرار، ونظراً لأن القضية قيد المتابعة لم يتمكن المعهد السويسري للملكية الفكرية من الكشف عن تفاصيل القضية، ولكنها تتضمن استخدامات لمشاهد سمعية وبصرية.

من جهة أخرى، يمتلك “اتحاد الفاكهة السويسرية”، الذي تأسس منذ 111 عاماً، شعاراً يحمل تفاحة حمراء مع صليب سويسري أبيض متداخل فوقها.

ولكن يمكن للاتحاد أن يجد نفسه اليوم أمام مطلب قضائي بتغيير شعاره لأن شركة آبل تود الحصول على حقوق الملكية الفكرية لكل أنواع التفاح، وليس فقط التفاحة المقضومة التي تشتهر بها الشركة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version