Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

قطر: إيداع للأوراق المالية تعدّل نسبة تملك الأجانب في شركتين

إيداع للأوراق المالية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| عدلت شركة إيداع للأوراق المالية القطرية، نسبة تملك الأجانب في شركتين لتصبح 100 في المئة من رأس مال الشركتين.

كما وعدلت شركة إيداع للأوراق المالية نسبة تملك الأجانب في شركة صناعات قطر وهي (شركة مساهمة عامة قطرية)، أي ما يعادل 6.05 مليار سهم.

كما عدلت شركة إيداع نسبة تملك الأجانب في شركة الخليج للمخازن (شركة مساهمة عامة قطرية)، أي ما يعادل 586.03 مليون سهم.

إيداع للأوراق المالية

ويذكر أن “إيداع للأوراق المالية” هي شركة لتقديم الخدمات، مرخصة من قبل هيئة قطر . للأسواق المالية القطرية وتعنى بتقديم خدمات المقاصة والتسوية وحفظ الأوراق المـالية . وغيرها من الأدوات المالية المتداولة ببورصة قطر.

مساعدة المستثمرين

وفي سياق منفصل، أكد سعادة الشيخ سيف بن عبد الله آل ثاني الرئيس التنفيذي لشركة قطر . للإيداع المركزي للأوراق المـالية، أن شركة قطر للإيداع المركزي تباشر العمل حاليًا على تطبيق . الإقراض والاقتراض الذي سيمكن من مساعدة المستثمرين الموجودين في قطر ومنحهم . خيارات وأدوات إضافية.

وأضاف سعادته، أمام المؤتمر الدولي لوكالات التصنيف الذي نظمته جمعية المحاسبين . القانونيين القطرية، أن أول ما عملت عليه شركة قطر للإيداع المركزي.

وهو سجل الأموال المنقولة الرامي إلى مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على . الاستفادة من الأدوات والمعدات والسلع الموجودة لديها للحصول على تمويل لتطوير أعمالها.

كما أشار إلى أن الشركة قطعت شوطا طويلا في تجهيز التقاص المركزي الذي سيزيد من حجم الشفافية في السوق.

ويقلل المخاطر ويمنح القدرة للمستثمرين على رفع تصنيف السوق ككل.

وأكد حرص شركة قطر للإيداع المركزي على تطوير الخطة المعمول بها وتعزيزها أكثر خلال المرحلة المقبلة.

ونوّه الرئيس التنفيذي لشركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المـالية، بخطة الدولة لتحقيق نهضة مميزة في العديد من القطاعات، وفي عديد الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

كما ولفت إلى تطوير الأسواق المـالية تحت إشراف مصرف قطر المركزي، بمشاركة مختلف الجهات وعلى رأسها شركة قطر للإيداع المركزي.

والتي عملت على تنمية الأجهزة والأدوات المستخدمة في السوق المالي، والوصول بها إلى المستويات اللازمة لبلوغ الأهداف المخططة لها.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version