Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة نفط الكويت تحل رابع مؤسسات الطاقة الحكومية في الخليج

نفط الكويت

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| جاءت شركة نفط الكويت في المركز الرابع بين مؤسسات الطاقة الحكومية في الخليج والسادس إقليميا.

وقالت مجلة ميد إن حجم مشاريع التنقيب عن النفط والغاز التي تجريها شركة نفط الكويت تبلغ 2.36 مليار دولار.

وتركز شركة نفط الكويت بشكل كبير على تنفيذ استراتيجيتها لعام 2040، والتي تهدف من خلالها إلى تحقيق مستوى متميز وعالمي في عمليات الاستكشافات والإنتاج.

شركة نفط الكويت

بالإضافة إلى الاستغلال الأمثل للموارد المالية لتعظيم العوائد الاستثمارية.

كما تتضمن استراتيجية الشركة لتعزيز إنتاجها النفطي، تحقيق طاقة إنتاجية مستدامة من النفط الخام، بما في ذلك الإنتاج من المنطقة المقسومة.

وذلك لضمان تلبية الطلب الحالي والمستقبلي، علاوة على تحقيق طاقة إنتاجية مستدامة من الغاز الطبيعي غير المصاحب.

وذكرت مجلة ميد أن قيمة المشاريع قيد التنفيذ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (مينا) تقدر بما قيمته 113.6 مليار دولار، وذلك استنادا إلى البيانات التي حصلت عليها «ميد بروجكتس» التي تتبع نشاط المشاريع الإقليمية.

وتعكف دول المنطقة على زيادة طاقاتها الإنتاجية من النفط والغاز، في ظل سيطرتها على ثلث إنتاج الخام في العالم وحوالي ربع إنتاج الغاز الطبيعي.

مشاريع تنقيب

وقالت المجلة إن مشاريع التنقيب عن النفط والغاز بمرحلة التنفيذ في دول الشركة الأوسط، تجري وفقا لنظام الهندسة والتوريد والبناء (EPC)، ومن المقرر أن يتم تشغيل معظم هذه المشروعات بين العام الحالي وعام 2025، ما يساعد المنطقة على ترسيخ مكانتها كأكبر منتج للنفط الخام والغاز الطبيعي والغاز الطبيعي المسال.

ومع استمرار اعتماد العالم بشكل كبير على الهيدروكربونات، وعدم تلبية مصادر الطاقة الخضراء لاحتياجات الطاقة العالمية، يرى منتجو النفط والغاز في المنطقة المزيد من الجدارة في الاستثمار في بناء إمكانات التنقيب والإنتاج.

ويدافع قادة صناعة النفط والغاز الإقليميون عن توجههم لزيادة الإنفاق على تعزيز الطاقة الإنتاجية من النفط والغاز بالقول إن الغرض من هذه الجهود هو لفت انتباه العالم إلى دور الوقود الأحفوري كجسر لتحقيق الانتقال الى الطاقة النظيفة.

وكذلك لتبرير برامج الإنفاق الرأسمالي الرئيسي على مشاريع الهيدروكربون.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version