Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

الإمارات: ارتفاع أرباح “أدنوك للتوزيع” بنسبة 22% في 2022

أدنوك للتوزيع

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| صعدت أرباح أدنوك للتوزيع الإماراتية بنسبة 22% خلال العام 2022، على أساس سنوي.

وبلغ صافي أرباح أدنوك للتوزيع 2.75 مليار درهم، في حين كانت أرباح، بينما شهدت الشركة ارتفاعا متواصلا في إجمالي كميات الوقود المباعة بنسبة 8% مع زيادة 19% في كميات الوقود التجاري.

ويعزى هذا النمو بشكل رئيسي إلى التوسع الاقتصادي المستمر في الإمارات، وتواصل توسع شبكة محطات الشركة محلياً، وزيادة حركة التسوق في محطات الخدمة.

أدنوك للتوزيع

وقال المهندس بدر سعيد اللمكي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للتوزيع: “في أعقاب النتائج القياسية التي حققتها أدنوك للتوزيع في عام 2022، فمن المتوقع أن يتواصل زخم نمو الشركة خلال عام 2023 وهو العام الذي تهدف فيه الشركة لتحقيق أرباح قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء لا تقل عن مليار دولار”.

وأضاف: “وفي إطار سعيها لتعزيز أعمالها في المستقبل، تستمر الشركة في استكشاف فرص زيادة النمو ومصادر جديدة للإيرادات من خلال التحوّل في قطاع الطاقة، بما في ذلك حلول التنقل الجديد مثل شحن المركبات الكهربائية”.

وفي عام 2023 نجحت أدنوك للتوزيع في تجديد اتفاقيتها مع أدنوك لتوريد المنتجات المكررة لمدة 5 سنوات أخرى، مما يعزز قوة مركزها المالي المدعوم بهوامش الأرباح التي يمكن التنبؤ بها وقدرة أعمالها الرئيسية على توليد تدفقات نقدية قوية.

ويظهر ذلك أيضا الدعم القوي والمستمر الذي تحظى به الشركة من أدنوك المساهم الرئيسي فيها.

التسوق والوقود

وقال: “وعززت الشركة مسيرة نموها في عام 2022 من خلال التزامها بتقديم أحدث خدمات التزود بالوقود والتسوق المعززة رقمياً لعملائها والمجتمعات المحلية التي تخدمها في جميع أنحاء الدولة”.

وبالإضافة إلى ذلك، شهد عام 2022 افتتاح 68 محطة خدمة جديدة في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، منها 21 محطة تم افتتاحها خلال الربع الأخير من العام، بما في ذلك محطة مميزة تم إنشاؤها وفقاً لأحدث المعايير العالمية تقع على شارع الشيخ زايد في وسط إمارة دبي.

كما وبلغ إجمالي عدد محطات الشركة دولياً 568 محطة خدمة، منها 502 محطة خدمة في الإمارات و66 محطة خدمة في المملكة العربية السعودية، وذلك كما في 31 ديسمبر 2022.

وبحسب اللمكي، واصلت مبيعات متاجر التجزئة تحقيق المزيد من الزخم خلال عام 2022 حيث زاد عدد معاملات غير الوقود بنسبة 15% على أساس سنوي خلال عام 2022.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...