Connect with us

Hi, what are you looking for?

تسوق

معرض “صنع في قطر” ينتظر مشاركة واسعة

معرض "صنع في قطر" ينتظر مشاركة واسعة

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| من المتوقع أن يشهد معرض “صنع في قطر” بنسخته التاسعة، مشاركة واسعة من عدد كبير من الشركات والمصانع الرائدة في البلاد.

وتتواصل التحضيرات لإقامة معرض “صنع في قطر” بنسخته التاسعة، حيث يجري المعرض تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد.

في حين، تنظمه غرفة قطر بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، ومن المتوقع أن يشارك فيه حوالي 450 شركة ومصنعًا قطريًا في ستة قطاعات صناعية.

صنع في قطر

وشهد المعرض إقبالًا واسعًا من قبل الشركات الصناعية الراغبة في المشاركة في المعرض وللتعريف بصناعاتها ومنتجاتها، حيث تم حتى الآن حجز ما يقارب 85٪ من المساحة الكُلية للمعرض، والبالغة 30 ألف متر مربع.

في حين، ترأس السيد صالح بن حمد الشرقي مدير عام غرفة قطر اجتماع اللجنة الفنية لـ «معرض صنع في قطر 2023» الذي عقد بمقر الغرفة، للوقوف على آخر المستجدات على صعيد تنظيم المعرض.

وتركّزت النقاشات خلال الاجتماع حول التحضيرات الخاصة بالمعرض والفعاليات المصاحبة.

وفي تصريحات صحفية، قال سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس مجلس إدارة غرفة قطر، رئيس اللجنة العليا لمعرض «صنع في قـطر»: إن التجهيزات الخاصة بإقامة المعرض في نسخته التاسعة تجري على قدمٍ وساق بأن المعرض سوف يجمع أهم الصناعات الوطنية والمنتجات القطرية تحت سقف واحد.

تشجيع الصناعة

كما ويهدف إلى تشجيع الصناعة القطرية والترويج للمنتج الوطني، وتعزيز التعاون بين أصحاب الأعمال القطريين والشركات المحلية، والتباحث حول إقامة شراكات وتحالفات تسهمُ في تعزيز الصناعة القطرية.

وأشار سعادته إلى أنه سيتم التركيز في نسخة هذا العام من المعرض على جذب الاستثمارات المحلية والأجنبيّة إلى القطاع الصناعي القطري.

ونوّه بأن الفعاليات المصاحبة للمعرض سوف تتيح الفرصة لرجال الأعمال والمستثمرين الأجانب للتعرّف على القطاع الصناعي في قطر والفرص الاستثمارية المتاحة.

كما تتيح الفرصة لعقد لقاءات ثنائية بين المستثمرين القطريين ونظرائهم الأجانب وفتح المجال نحو عقد الصّفقات وإقامة تحالفات وشراكات في القطاع الصناعي.

وأشار سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني إلى أن مساحة المعرض البالغة 30 ألف متر مربع، قد شارفت على الاكتمال.

وجرى حتى الآن تسجيل مشاركة 355 شركة صناعية في المعرض، من بينها 92 مصنعًا جديدًا تشارك للمرة الأولى.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...