Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الإمارات: أدنوك للتوزيع تستهدف تخفيض الانبعاثات الكربونية بنسبة 25%

أدنوك للتوزيع

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تستهدف شركة أدنوك للتوزيع الإماراتية خفض كثافة انبعاثاتها الكربونية بنسبة 25% بحلول العام 2030.

وقالت “أدنوك للتوزيع” إنها تركّز على استدامة عملياتها اليومية، لتعزيز أعمالها وقدراتها التنافسية المستقبلية وتحقيق قيمة مستدامة طويلة الأجل لمساهميها.

وتعهدت “أدنوك للتوزيع” بإزالة الكربون من عملياتها من خلال خفض الانبعاثات الكربونية من النطاق الأول الناتجة عن عملياتها بشكل مباشر.

أدنوك للتوزيع

بالإضافة الى تقليص الانبعاثات الكربونية من النطاق الثاني الناجمة عن استخدامات الطاقة في

إدارة عملياتها.

وأشارت الشركة إلى أنها تنوي تركيب ألواح شمسية لتشغيل محطات الخدمة، وتخطط

لاستخدام الوقود الحيوي لتشغيل أسطول مركباتها، بالإضافة إلى توسيع شبكتها من

محطات شحن المركبات الكهربائية.

كما ستستخدم الشركة «الأسمنت الأخضر»، الصديق للبيئة وذو البصمة الكربونية المحدودة مقارنة بالأسمنت التقليدي، في بناء محطات الخدمة الجديدة.

وأصبحت أدنوك للتوزيع أول شركة لتوزيع الوقود بالتجزئة في دولة الإمارات تحصل على تمويل مستدام من خلال تحويل تمويل قائم بقيمة 1.5 مليار دولار (5.5 مليار درهم) إلى تمويل مرتبط بأهداف محددة للاستدامة بالشراكة مع بنك أبوظبي الأول بصفته منسّق للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

والتزمت أدنوك للتوزيع بنظام جزاءات/ حوافز القروض المرتبطة بالاستدامة، والذي يربط شروط التمويل بمستويات إنجاز مؤشرات الاستدامة. وبالإضافة إلى بنك أبوظبي الأول.

ويشمل التمويل أطرافاً أخرى هي: بنك أبوظبي التجاري، وبنك الصين، وبنك الصين الصناعي والتجاري، وبنك ستاندرد تشارترد.

الوقود النظيف

وقال المهندس بدر سعيد اللمكي، الرئيسي التنفيذي لأدنوك للتوزيع: “عندما نقوم بخفض الانبعاثات الناجمة عن أعمالنا من خلال زيادة كفاءة الطاقة واستخدام الوقود النظيف وربط أهدافنا التمويلية بمؤشرات الاستدامةـ، فإننا نضع الاستدامة في صميم عملياتنا اليومية”.

وأضاف: “كما أن تبنّي مزيج مستدام لمصادر الطاقة لتشغيل أسطول مركباتنا والاعتماد على الطاقة الشمسية في محطات الخدمة، بالإضافة إلى تزويد عملائنا بمنتجات منخفضة الكربون، يؤكد على التزامنا بدفع عجلة النمو المستدام من خلال الابتكار الدائم في مجال حلول الطاقة الجديدة”.

كما أكد المهندس بدر سعيد اللمكي على أن ادنوك للتوزيع ستطبق مبادرات الاستدامة على مستوى شبكة محطاتها في دولة الإمارات العربية والمملكة العربية السعودية.

وكانت ادنوك للتوزيع قد أطلقت في عام 2022 مجموعة زيوت «فويجر» الخضراء المخصّصة لمحركات البنزين والديزل والمصنّعة باستخدام زيوت أساسية نباتية المصدر بنسبة 100%، وذلك في إطار استراتيجيتها الشاملة لمواصلة التوسع في المنتجات المستدامة والصديقة للبيئة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...