Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

الشركة التجارية العقارية الكويتية تصادق على توزيع أرباح

التجارية العقارية

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| صادقت الشركة التجارية العقارية الكويتية على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح بنسبة 3% من القيمة الاسمية للسهم عن العام الماضي.

كما وسيتم توزيع أسهم منحة من أسهم الخزينة بنسبة 3%.

وعقدت الشركة التجارية العقارية اجتماع جمعيتها العمومية بحضور 83% من المساهمين، وجرى المصادقة على نتائج أعمال السنة المالية الماضية.

التجارية العقارية الكويتية

وحققت الشركة التجارية العقارية صافي أرباح بلغ 12.48 مليون دينار، فيما بلغت الإيرادات التشغيلية من القطاع العقاري والفندقي 29 مليون دينار.

وخلال كلمته أمام الجمعية العمومية للشركة، قال رئيس مجلس إدارة الشركة التجارية العقارية عبدالفتاح معرفي إن الشركة مستمرة بمنهجيتها واستراتيجيتها القائمة على أساس المحافظة على تنوع المحفظة العقارية والاستثمارية.

حيث كان حجم وطبيعة الاستثمارات والتوزيع الجغرافي ضمن خطة عمل تهدف إلى الموازنة بين المخاطر والعوائد من خلال الدخول باستثمارات واعدة ومدرة للدخل، وبما يحقق الفائدة لمساهمينا.

وأشار معرفي إلى انضمام الشركة الى مبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، حيث تهدف هذه المبادرة إلى توحيد جهود الشركات الرائدة في المشاركة بمجالات حقوق الانسان، ومكافحة الفساد، ودعم البيئة والعمل اللائق.

وأضاف بالقول: “على الرغم من التزام الشركة بتضمين هذه الأهداف ضمن أعمالها منذ سنوات طويلة إلا أن الانضمام الى مثل هذه المبادرات يمهد الطريق ويشجع الشركات الأخرى على انتهاج نفس المبادئ ضمن أولوياتها”.

وفي سياق منفصل، أتمت الشركة التجارية العقارية الكويتية توقيع عقد التجديد السنوي لتسهيلات ائتمانية بقيمة 39,2 مليون بتاريخ 6 أبريل 2023.

كما وأوضحت في بيان إلى بورصة الكويت، أنه تم توقيع العقد مع تعديل هامش الربح على أحد الحدود الائتمانية مع أحد البنوك الإسلامية المحلية.

في حين بينت الشركة أن الأثر المالي لتوقيع العقد يبلغ 1.74 ألف دينار فقط وسوف يظهر لنهاية العام الحالي.

ازرع شجرة

وانطلاقاً من دور الشركة التجارية العقارية الريادي في مجال المسؤولية الاجتماعية وتحت شعار «نحن نهتم»، نظمت «التجارية العقارية» مبادرة «ازرع شجرة في وطني 5» في حديقة البوليفارد.

وتحت شعار «نبيها خضراء» تمت زراعة أشجار تتلاءم مع طبيعة الكويت وأجوائها موزعة ضمن مساحات الحدائق المتنوعة في البوليفارد بالإضافة إلى توزيع شتلات مجانية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...