Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

المؤتمر الدولي للاتحاد الخليجي للتكرير ينطلق الاثنين في البحرين

الاتحاد الخليجي للتكرير

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| من المقرر أن ينطلق المؤتمر الدولي للاتحاد الخليجي للتكرير بعد غدٍ الاثنين في مملكة البحرين.

كما واجتمع وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشؤون المناخ، الدكتور محمد بن مبارك بن دينه مع المهندس سليمان البرقان رئيس المؤتمر والمعرض الدولي الثاني للاتحاد الخليجي للتكرير والوفد المرافق له.

وخلال الاجتماع جرى مناقشة عدد من المواضيع التنظيمية والتنسيقية المتعلقة بالفعالية التي ستعقد في البحرين خلال الفترة 13 – 15 فبراير الجاري في مركز البحرين العالمي للمعارض بمنطقة الصخير.

الاتحاد الخليجي للتكرير

وفي بداية اللقاء أشاد وزير النفط والبيئة بالجهود الحثيثة والمتميزة التي قامت بها اللجنة

المنظمة في الاعداد والترتيب لهذه الفعالية المهمة لتحظى بالمكانة والسمعة العالمية

والمستوى المشرف من بين المؤتمرات والمعارض المتخصصة في التكرير والبتروكيماويات.

وثمّن عاليا دعم ومساندة الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس

مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه لإنجاح استضافة مختلف الفعاليات النفطية في مملكة البحرين

والذي يعود بالنفع الاقتصادي والمعرفي.

وأشار إلى أهمية مشاركة كبار المسئولين من مختلف الشركات العالمية المتخصصة الذي

يساهم في تعزيز وتوطيد العلاقات من اجل الوصول إلى الأهداف المشتركة في تطوير ونمو

صناعة التكرير وإيجاد الحلول المناسبة والابداعية لمختلف التحديات.

فضلا عن أن الفعالية تعتبر فرصة لتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث ما توصلت إليه التقنيات

في هذا المجال الحيوي والمهم لتمكن بذلك الكوادر البشرية البحرينية الشابة على كسب

الخبرات والمعلومات الرامية إلى تحسين الإنتاجية.

برامج متكاملة

كما وخلال الاجتماع استمع الوزير لشرح مفصل عن برامج وأنشطة المؤتمر والذي يشتمل على برامج متكاملة من 18 جلسة فنية نقاشية ودورات قصيرة بمشاركة أكثر من 150 متحدث من مختلف دول العالم بالإضافة إلى الفعاليات الاكاديمية والشبابية المتخصصة التي تساهم في تطوير هذا المجال لمواجهة مختلف التحديات الراهنة.

وكذلك تبادل أفضل الممارسات وإطلاق الفرص المحتملة من خلال التعاون والشراكات الاستراتيجية، بالإضافة إلى معرض مصاحب بمساحة وقدرها 9000 متر مربع يضم مختلف الشركات النفطية المحلية والإقليمية والعالمية.

كما ويأتي ذلك لاستعراض أحدث ما توصلت إليه التقنيات في هذا المجال الحيوي والمهم ومنها الشركة القابضة للنفط والغاز وشركة أرامكو السعودية والشركة الكويتية الوطنية للبترول وشركة النفط العمانية وشركة بيكرهيوجز الأمريكية وشركة يوكاقاهاوا اليابانية وشركة سبكون الصينة وشركة ساسرف وشركة ياسرف وغيرها من الشركات العالمية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...