Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“أجيليتي الكويتية” تحصل على قرض بقيمة 50 مليون دينار

أجيليتي الكويتية

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة أجيليتي الكويتية للمخازن العمومية أنها حصلت على قرض قيمته 50 مليون دينار كتسهيلات ائتمانية.

وقالت شركة أجيليتي الكويتية للمخازن العمومية، إنها أتمت عقد تسهيلات ائتمانية بمبلغ 50 مليون دينار مع أحد البنوك المحلية.

وأوضحت في بيان على بورصة الكويت، أنها تكون بهذه الخطوة قد استكملت إلى الآن حوالي ثلاثة مليارات دولار من التسهيلات الائتمانية.

أجيليتي الكويتية

وتوقعت شركة أجيليتي الكويتية أن تنتهي هذه الجولة بمبلغ 3.2 مليار دولار من التسهيلات.

وفي يوليو من العام الماضي، قالت أجيليتي إنها تعتزم زيادة برنامج تمويلي كانت قد اتفقت عليه

مع جهات ائتمانية إلى 3.2 مليار دولار من 1.4 مليار دولار، وذلك لتمويل خططها للنمو بما في

ذلك صفقة استحواذها على جون مينزيس البريطانية.

وعقب صفقة الاستحواذ على جون مينزيس، ودمجها مع شركة ناشيونال لخدمات الطيران

(ناس) التابعة لأجيليتي، من المتوقع أن تصبح المجموعة المدمجة أكبر شركة لخدمات

المطارات في العالم من حيث عدد الدول التي تخدمها والثالثة على مستوى العالم من حيث الإيرادات.

وتأسست أجيليتي عام 1979 وتعمل في مجال تجهيز، وإقامة، وإدارة، وتأجير المخازن بجميع

أشكالها، وتخزين البضائع داخل المناطق الجمركية أو خارجها إلى جانب عمليات الشحن ونقل

البضائع، وهي واحدة من أكبر مزودي الخدمات اللوجستية في العالم، بحسب موقعها الإلكتروني.

مجمع لوجستي

وفي نوفمبر الماضي، أعلنت شركة أجيليتي للمخازن العمومية الكويتية، أنها وقعت اتفاقية مع الهيئة العامة لعقارات الدولة في السعودية لبناء مجمع لوجستي وصفته “بالضخم” وأنها ستستثمر 611 مليون ريال (162.61 مليون دولار) في بناء المجمع.

كما وقالت الشركة في بيان للبورصة الكويتية إن المجمع سيكون لأغراض التخزين والتوزيع، وتبلغ مساحته 577 ألف متر مربع ويقع بالقرب من جدة، مبينة أن حقوق التشغيل تبلغ 25 عاما.

وأضاف البيان أن أجيليتي ستباشر بالأعمال الإنشائية في الربع الأول من 2023، ومن المتوقع أن يتم افتتاح المجمع في الربع الأول من 2025 “وسينعكس الإنفاق الرأسمالي على البيانات المالية للشركة خلال فترة البناء وهي عامين، أما العائد فلا يمكن تحديده في الوقت الحالي”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...