Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

سلطنة عمان بصدد فتح خط تصدير مباشر مع البحرين

سلطنة عمان

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| تتطلع سلطنة عمان لفتح خط تصدير مباشر مع البحرين، عبر ميناء الدقم الاستراتيجي.

وقال الرئيس التنفيذي لميناء الدقم العماني، ريجي فيرمولين، إن هناك توجها لفتح خط تصدير مباشر مع البحرين.

وذكر فيرمولين أن شركة “جندال شديد” المحلية، ستعمل على إقامة مصنع للحديد الأخضر في المنطقة الاقتصادية بالدقم، وأن التصدير يتم حاليا من خلال ميناء صلالة وعبر الموانئ الإماراتية.

سلطنة عمان

ولفت إلى أن “التركيز على توسعة الميناء من أبرز الأولويات خلال المرحلة الحالية، حيث يعمل على تصدير المواد البترولية والسلعية إلى مختلف دول العالم والمنطقة.

من جانبه، رحب الرئيس التنفيذي لشركة “جندال شديد”، هارشا شيتي، بالتعاون مع دول الخليج، لا سيما البحرين، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن “السوق البحريني يعتبر واعداً في قطاع الحديد والصلب”.

كما أشار إلى أن الشركة “خصصت 30% من إنتاجها للحديد والصلب للتصدير إلى دول مجلس التعاون الخليجي، كما تبحث عن الدخول إلى أسواق جديدة”.

والأحد الماضي، أعلنت مجموعة “جندال شديد” العمانية إقامة مصنع في الدقم يعد الأكبر من نوعه لإنتاج الحديد الأخضر، وأنها سوف تستخدم مصادر الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر في عمليات التصنيع.

ميناء الدقم

وفي فبراير الماضي، افتتحت سلطنة عمان ميناء “الدقم” الذي تعوّل عليه السلطنة في تعزيز مكانتها كمركز لوجستي عالمي، فضلاً عن دوره في دعم خطط التحول إلى الطاقة النظيفة، في خطوة قد تمثل نقلة نوعية لاقتصاد البلاد.

ويمثل الميناء دافعاً رئيسياً لعملية التحول الاقتصادي وتنويع مصادر الدخل التي تستهدفها رؤية عمان 2040، بحسب ما أكده أسعد بن طارق آل سعيد، نائب رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، خلال الافتتاح.

كما تعوّل السلطنة على منطقة الدقم الاقتصادية في تحقيق التنمية المتوازنة وجذب وتوطين الاستثمارات الأجنبية والمحلية، وإيجاد فرص عمل، وتحقيق الأهداف المتوقّعة من المنطقة.

ومن المتوقع أن يجعل موقع الدقم السلطنة نقطة الدخول المثالية لجميع البضائع المتجهة إلى المشاريع الداخلية الرئيسية ومناطق امتياز النفط والغاز.

وفي سياق منفصل، وقعت شركة أوكيو العمانية مذكرة تفاهم مع شركة أسياد العمانية وعدة شركات لتزويد ميناءين بالأمونيا والميناثول.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...