Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

بدء مرحلة اكتتاب الأفراد في شركة مرافق السعودية

شركة مرافق السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| بدأت مرحلة اكتتاب الأفراد في طرح شركة مرافق السعودية “مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع”، بالسوق السعودية.

وخصصت شركة مرافق السعودية عدد 21.92 مليون سهم عادي تمثل نسبة 30% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للمكتتبين من الأفراد كحد أقصى.

وحددت الشركة، موعدا لإغلاق اكتتاب الأفراد يوم الأحد المقبل، في تمام الخامسة مساءً.

مرافق السعودية

كما وحددت الشركة سعر الطرح النهائي بـ46 ريالا للسهم الواحد.

وأوضحت أن الجهات المستلمة للاكتتاب بنوك الرياض والسعودي البريطاني “ساب” والبنك الأهلي السعودي ومصرف الراجحي والبنك السعودي الفرنسي.

وتمت تغطية اكتتاب المؤسسات بعدد 59 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.

وجرت التغطية وفقا لتسعير السهم بالحد الأقصى البالغ 46 ريالا وبإجمالي 3.3 مليار ريال.

وكانت “مرافق” قد حددت النطاق السعري للطرح للشركة بين 41 و46 ريالا للسهم.

وتتمثل عملية الطرح في نحو 73 مليون سهم عادي، وهو ما يمثل 29.24%، من رأس المال المصدَر للشركة، وذلك عن طريق بيع الأسهم الحالية من قبل المساهمين الكبار، والذين يملكون 5% أو أكثر من أسهم الشركة، وهم الهيئة الملكية للجبيل وينبع وصندوق الاستثمارات العامة والشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” وشركة أرامكو السعودية للطاقة “سابكو” وهم “المساهمون البائعون”.

طرح أسهم

وبداية الشهر الجاري، وقالت الشركة في بيان، إنها حصلت على موافقة هيئة السوق المالية السعودية، على طرح حوالي 73.1 مليون سهم تمثل ما نسبته 29.24 بالمئة من إجمالي رأس مال الشركة.

وأوضحت الشركة، أنه بعد الأخذ في الاعتبار حصة مساهمي الأقلية البالغة 0.76 بالمئة من رأس مال الشركة، ستبلغ نسبة الأسهم المتاحة للتداول عند الإدراج 30 بالمئة. وسيتم تحديد سعر الطرح النهائي للمكتتبين قبل عملية الطرح.

ويذكر أن شركة مرافق السعودية هي مزود متكامل لخدمات المياه والكهرباء، وتوفر هذه الخدمات للمدن الصناعية في جبيل وينبع، وأكبر مساهميها صندوق الاستثمارات العامة، والهيئة الملكية للجبيل وينبع، وأرامكو السعودية للطاقة، وسابك، بحسب البيان.

وحققت “مرافق” إيرادات تقارب 6.2 مليار ريال في عام 2021، ووصل صافي دخلها إلى 665 مليون ريال.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...