Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

أرباح شركة المراعي السعودية ترتفع على أساس سنوي بالربع الثالث

شركة المراعي السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفعت أرباح شركة المراعي السعودية في الربع الثالث من العام الجاري 2022، وفق النتائج المالية الأولية للشركة.

وقالت شركة المراعي إن صافي أرباحها صعد بنسبة 13% في الربع الثالث إلى نحو 463 مليون ريال، مقارنة بنحو 409 مليون ريال في الربع المماثل من 2021.

ومقارنة بالربع الثاني، انخفض صافي أرباح شركة المراعي بنسبة 11% مقارنة بصافي ربح نحو 520 مليون ريال في الربع الثاني من 2022.

شركة المراعي السعودية

وقالت شركة المراعي في بيان على “تداول السعودية”، إن زيادة الأرباح في الربع الثالث من

2022، على أساس سنوي، تعود إلى نمو الإيرادات بنسبة 21.0% مدفوعًا بالنمو في قطاعي

الدواجن والمخبوزات.

النمو الإيجابي في الإيرادات كان واضحًا في كافة القطاعات بسبب تحسن الظروف التجارية بعد

جائحة كورونا والقيود المفروضة خلالها، وكذلك عودة افتتاح المؤسسات التعليمية، وزيادة عدد الزوار للمنطقة.

وارتفع إجمالي الربح بنسبة 16.7% بمعدل أقل من معدل من نمو الإيرادات بسبب ارتفاع

تكاليف مدخلات الإنتاج والشحن.

فيما ارتفع الربح التشغيلي بنسبة 11.6% بمعدل أقل من نمو إجمالي الربح على الرغم من التحكم

في التكاليف التشغيلية بسبب أحد الاستثمارات الزراعية في الخارج.

وذكرت أن نمو صافي الربح بـ 13.2% كان أعلى من الأرباح التشغيلية حيث تم تعويض ارتفاع

تكاليف أسعار الفائدة بالأثر الإيجابي الناتج عن مراجعة تقديرات الإدارة لمخصصات الزكاة.

مساهمة القطاعات

وحول مساهمة قطاعات التشغيل الرئيسية قالت الشركة، إن قطاع الألبان والعصائر ارتفعت

أرباح القطاع بسبب ارتفاع نمو المبيعات بنسبة 15.4% على أساس سنوي والتي قابلها تضخم

في التكاليف خاصة في مدخلات إنتاج الألبان.

وكذلك قطاع المخبوزات، ارتفعت المبيعات بنسبة 31.8% ويعود ذلك لمزيج منتجات العبوات الفردية بسبب عودة افتتاح المدارس والمؤسسات التعليمية والاستفادة من وفورات الحجم لتصنيع المخبوزات والتي أدت إلى ارتفاع أرباح القطاع.

كما وصعدت المبيعات في قطاع الدواجن بـنسبة 43.2%، مدعومًا بقطاع خدمات التموين والتوسع، بالإضافة إلى ذلك، تأثر نمو أرباح الربع بالدعم المستلم في الربع الحالي والذي تم احتسابه على الأساس النقدي.

وسجلت الأنشطة الأخرى، خسائر بقيمة 116.6 مليون ريال خلال الربع الحالي مدفوعة بشكل أساسي بمراجعة أحد الاستثمارات الزراعية في الخارج.

وخلال التسعة أشهر الأولى من 2022، حققت المراعي أرباحا بلغت قيمتها 1404 مليون ريال، مقابل 1277 مليون ريال، في الربع الثالث من 2021، بنسبة نمو 10%.

وذكرت الشركة أن سبب الارتفاع في صافي الربح العائد لمساهمي الشركة خلال الفترة المنتهية في 30 سبتمبر الماضي (تسعة أشهر) مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق، بنسبة 9.9%.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...