Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

مؤتمر عمان للطاقة المتجددة ينطلق في لندن للترويج الاستثماري

سلطنة عمان

لندن- بزنس ريبورت الإخباري|| من المقرر أن ينطلق مؤتمر عمان للطاقة المتجددة، في لندن، يوم الأربعاء المقبل، للترويج وجذب الاستثمارات الخضراء لسلطنة عمان.

وخلال الفترة الماضية، تروّج سلطنة عمان لنفسها كوجهة عالمية واعدة للاستثمار في الطاقة الخضراء.

وسيستمر مؤتمر عمان للطاقة في لندن يومي الأربعاء والخميس، وهو من تنظيم وزارة التجارة، وبرعاية جهاز الاستثمار العماني وعدد من الوزارات المعنية.

مؤتمر عمان للطاقة

ويهدف المؤتمر لرفع حصة صادرات السلطنة غير النفطية إلى الأسواق العالمية، إضافة إلى جلب مزيد من الاستثمارات وتعزيز الصادرات، والتعريف بالفرص الاستثمارية في عمان.

كما ونقلت صحيفة “أثير” المحلية عن أصيلة بنت سالم الصمصامية، وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، قولها: “إن المؤتمر يهدف لجذب مزيد من الاستثمارات الخارجية في مجال الطاقة الخضراء وقطاعات أخرى مثل الصناعة والسياحة والصيد والتعدين والخدمات اللوجستية”.

وسيعمل مؤتمر عمان للطاقة من خلال ندوات وجلسات نقاشية على التعريف ببيئة السلطنة الاستثمارية، والحوافز التي تقدمها الحكومة للمستثمرين، وأيضاً فرص التعاون في قطاعات الطاقة المتجددة بين مسقط ولندن.

وبدأت سلطنة عمان العمل على العديد من المشروعات التي تستهدف ما نسبته 30% من الكهرباء عبر الطاقة النظيفة بحلول 2030.

السوق البريطاني

وسيركز المؤتمر على عقد لقاءات ثنائية مع الشركات البريطانية المتخصصة في قطاع الطاقة النظيفة لتعريف المستثمرين البريطانيين بالفرص المتوفرة في السلطنة.

كما ويمثل السوق البريطاني الشريك الاستثماري الأكبر للسلطنة في قطاعات التكنولوجيا والنفط والغاز والبنية الأساسية والدفاع، بحسب الصمصامية.

في حين، تصدرت المملكة المتحدة الاستثمارات الأجنبية المباشرة في عمان بنهاية العام 2020، وباستثمارات تقدّر بـ7.112 مليارات ريال عماني (18.5 مليار دولار).

ووقع البلدان، في يناير الماضي، اتفاقية لتعزيز التعاون في مجالات الطاقة النظيفة وتقنية المعلومات.

وأطلقت السلطنة برنامج “إقامة مستثمر” التي تمنح الإقامة لفترات تتراوح بين 5 و10 سنوات قابلة للتمديد وفق ضوابط وإجراءات محددة، ويحصل صاحبها على جملة من الحوافز والتسهيلات الاستثمارية المميزة.

وتقوم رؤية 2040 لتنويع اقتصاد السلطنة على تعزيز مكانة مسقط العالمية في مجالات الطاقة الخضراء والنقل والخدمات اللوجستية، إضافة إلى جذب الاستثمارات الأجنبية من خلال تقديم مزيد من الحوافز للمستثمرين.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...