Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياسي

السعودية تعلن تنفيذ ضربات جوية ضد الحوثيين واعتراض 10 طائرات مسيّرة

طائرات المملكة السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت المملكة السعودية، التي تقود التحالف ضد جماعة الحوثيين في اليمن، عن تنفيذ ضربات جوية اليوم الأحد، ضد أهداف للحوثيين، واعتراض 10 طائرات هجومية مسيّرة أطلقها الحوثيين على الأراضي السعودية.

وقالت وسائل اعلام في المملكة السعودية، إن الضربات الجوية استهدفت مواقع وأهدافا للحوثيين، ونشر في بيان: “العملية النوعية تتماشى مع القانون الدولي وقواعده العرفية”.

وتشتد حدة المعارف في مأرب وتعز شرق اليمن، خلال الأيام الأخيرة الماضية، وهو ما زاد من حدة التوتر بين الأطراف.

المملكة السعودية

ولم توضح وسائل الإعلام السعودية المنطقة التي اعتُرضت فيها تلك الطائرات، ولا المواقع التي كانت تستهدفها، لكنها أشارت إلى أن الطائرات المسيّرة “حاولت استهداف مدنيين وأعيان مدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة”.

وتعليقا على هذه التطورات، قال وكيل وزارة الإعلام التابعة للحوثيين نصر الدين عامر إن استهداف جماعة الحوثي للمملكة السعودية لن يتوقف ما لم تلتزم الرياض بما سماه وقف العدوان ورفع الحصار وإنهاء وصايتها على اليمن.

وأضاف عامر: “استراتيجية الحوثي في مواجهة السعودية تعتمد على تطوير القدرات العسكرية، مؤكدا أن الجماعة تعتمد الضغط عبر عمليات عسكرية، وسيلة باتجاه تحقيق السلام”.

في المقابل، رأى المحلل والكاتب السياسي السعودي منيف عماش الحربي أن إيران تعتمد إستراتيجية تحريك كل الجبهات، ليس فقط في اليمن، بل أيضا في العراق وسوريا، بانتظار وصول موعد الانتخابات المقبلة في يونيو المقبل.

وقال الحربي إن الهزائم الكبيرة التي يمنى بها الحوثيون في مأرب وغيرها تدفعهم لتكرار استهداف أراضي المملكة السعودية.

قصف ومعارك

وكانت جماعة الحوثي قالت إن طائرات التحالف السعودي الإماراتي شنت أمس السبت، 18 غارة جوية على مناطق بمحافظة مأرب.

وأوضحت أن 14 غارة منها وقعت في مديرية صرواح، و4 في مديريتي “مِدْغل” و”ماهْلِية”. ولم يذكر الحوثيون ما أسفرت عنه تلك الغارات من خسائر.

وكانت مصادر في الجيش اليمني، قالت إن الغارات استهدفت تعزيزات وآليات ومواقع تجمع للحوثيين في جبهات القتال، وإنها أدت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى وتدمير آليات لهم.

في الأثناء، قالت مصادر عسكرية يمنية إن عشرات القتلى سقطوا عندما تجددت الاشتباكات بين القوات الحكومية والحوثيين في جبهات عدة بمحافظة مأرب.

وأوضحت المصادر أن قوات الجيش أحبطت ما وصفتها بمحاولة تسلل واسعة للحوثيين في مديرية صرواح، غربي المحافظة، واستهدفت مدفعية الجيش مواقع وآليات للحوثيين.

وعلى الصعيد الإنساني، قال مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في مأرب، سيف مثنى، إن حركة النزوح ما زالت مستمرة في محافظة مأرب بسبب هجمات الحوثيين.

وذكر أن إجمالي النازحين في مأرب تجاوز مليوني شخص، أوضاعهم الاجتماعية سيئة جدا، ويحتاجون إلى مساعدات إنسانية عاجلة. “ومن بين هؤلاء 15 ألف نازح من مديرية صرواح في غضون شهر واحد”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...