Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

نومورا هولدينغز: الاقتصاديات الكبرى تدخل ركود العام المقبل

مدفوعات المكافآت

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| توقعت شركة “نومورا هولدينغز” دخول عدد كبير من الاقتصاديات الكبرى في مرحلة ركود خلال العام المقبل.

قالت “نومورا هولدينغز” إن تشديد البنوك المركزية والسياسات الحكومية وارتفاع تكاليف المعيشة، سيدخل الاقتصاديات الكبرى بمرحلة ركود خلال الأشهر 12 المقبلة.

وتتوقع شركة الوساطة أن تشهد منطقة اليورو والمملكة المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وكندا ركوداً إلى جانب الولايات المتحدة، حسبما ذكر روب سوبارامان وسي يينغ توه في شركة “نومورا”، في مذكرة بحثية.

نومورا هولدينغز

ومع ذلك، من المرجح أن تخطئ البنوك المركزية -التي تتطلع إلى استعادة مصداقيتها في

السيطرة على التضخم- من خلال تشديد السياسات النقدية أكثر من اللازم، حتى لو ضحت

بالنمو، قبل خفض أسعار الفائدة في عام 2023.

في هذا السياق، قالوا: “الإشارات المتزايدة على أن الاقتصاد العالمي يدخل في تباطؤ متزامن

في النمو، تشير إلى عدم قدرة الدول على الاعتماد على انتعاش الصادرات لتحقيق النمو، دفعتنا

أيضاً إلى التنبؤ بحالات ركود متعددة”.

ومن المرجح أن يستمر التضخم المرتفع في ظل انتشار ضغوط الأسعار لما بعد السلع الأساسية

لتصل إلى بنود الخدمات والإيجارات والأجور.

وتجدر الإشارة إلى أنّ عمق الركود سيتفاوت بين الدول. ففي الولايات المتحدة، تتوقّع “نومورا”

ركوداً ضئيلاً لكنّه طويل الأمد، يمكن أن يستمر لمدّة خمسة أرباع بدءاً من الفصل الأخير من هذا العام.

أمّا في أوروبا، فقد يكون الركود أعمق بكثير إذا قطعت روسيا صادراتها من الغاز تماماً عن القارة، حسبما قال الاقتصاديون.

أمريكا وأوروبا

في هذا الإطار، توقعت “نومورا”، انكماش اقتصادات الولايات المتحدة ومنطقة اليورو بنسبة 1% في عام 2023.

أمّا بالنسبة للاقتصادات متوسطة الحجم، والتي من بينها أستراليا وكندا وكوريا الجنوبية، فيكمن أن تشهد هذه الدول ركوداً أعمق من المتوقع في حال أدّت إجراءات رفع أسعار الفائدة إلى حدوث كساد في الإسكان، وفقاً لـ”نومورا”.

ومن المتوقّع أن تتلقى كوريا أكبر ضربة مبكرة مع انكماش اقتصادها بنسبة 2.2% خلال الربع الثالث من هذا العام. ومن المتوقع أيضاً أن تشهد اليابان أخف نسبة ركود مقارنةً بتلك الدول بفضل الدعم المستمر للسياسات وإعادة الفتح المتأخر لاقتصادها.

كما وتعدّ الصين حالة شاذة، حيث يتعافى اقتصادها بمساعدة السياسات التيسيرية، على الرّغم من أنّها لا تزال معرّضة لخطر تجدّد الإغلاقات طالما التزمت بكين بتنفيذ بإستراتيجيتها “صفر كوفيد”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...