Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

نمو أرباح “أدنوك للحفر” الإماراتية 18% بالنصف الأول

أدنوك للحفر

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| نمت أرباح شركة أدنوك للحفر الإماراتية بنسبة 18% في النصف الأول من العام الجاري 2023.

وارتفع صافي الأرباح ليصل إلى 1.64 مليار درهم (446 مليون دولار).

كما وسجلت إيرادات الشركة ارتفاعا إلى 5.29 مليار درهم (1.4 مليار دولار)، بزيادة نسبتها 13% على أساس سنوي.

أدنوك للحفر

وجاء النمو الذي حققته الشركة في الإيرادات مدفوعا بقطاع خدمات حقول النفط وقطاع الحفارات البحرية ذاتية الرفع اللذين حققا على التوالي ارتفاعاً بنسبة 45% و31%.

وقال عبد الرحمن عبد الله الصيعري، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للحفر: “يعكس الأداء المالي القوي لشركة «أدنوك للحفر». خلال النصف الأول من عام 2023 التزامنا باستراتيجية توسعة أسطول الشركة من الحفارات”.

وكذلك توسيع نطاق ما نقدمه من خدمات مع تحسين هوامش الربح من خلال أداء الكلفة القوي.

وعرفت إيرادات قطاع خدمات حقول النفط في الفترة نفسها، زيادة وصلت نسبتها إلى 45% على أساس سنوي مع هوامش قوية.

كما تمكنت الشركة من تحقيق تقدم ملموس فيما يخص أهداف برنامج توسعة أسطولها من الحفارات بتوقيع اتفاقيات لبناء 16 منصة حفر برية تعمل بالطاقة الهجينة.

والتي تشكل عنصراً محورياً إضافياً ضمن استراتيجية الشركة للحد من الانبعاثات.

وأضاف: “يدعم أداء الشركة المالي القوي والدائم التطور، سياستنا لتوزيعات الأرباح التصاعدية. ونتوقع لتوزيعات الأرباح المؤقتة لهذا العام أن تأتي منسجمة مع هذه السياسة، الأمر الذي يعكس التزامنا المستمر بتوفير قيمة مستدامة لمساهمينا”.

وفرات في الكلفة

وفي سياق متصل، حققت الأرباح قبل خصم الفوائد والضريبة والاستهلاك والإطفاء في النصف الأول من هذا العام ارتفاعاً قوياً لتصل إلى 2.49 مليار درهم (677 مليون دولار) بزيادة نسبتها 17% على أساس سنوي.

وذلك بسبب الزيادة في الإيرادات إلى جانب تحقيق وفرات كبيرة في الكلفة. ما أدى إلى تحقيق هامش استثنائي في الأرباح قبل خصم الفوائد والضريبة والاستهلاك والإطفاء بنسبة 47%.

كما دفعت استراتيجية الشركة ضمن برنامجها لتوسعة أسطولها من الحفارات وتوسعة نطاق ما تقدمه من خدمات بصافي الأرباح إلى الارتفاع. ليصل إلى 1.64 مليار درهم (446 مليون دولار)، بزيادة قوية نسبتها 18% على أساس سنوي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...