Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة نمساوية تدخل مفاوضات مع “أدنوك أبوظبي” لتأسيس شراكة

شركة نمساوية تدخل مفاوضات مع "أدنوك أبوظبي" لتأسيس شراكة

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت شركة نمساوية إنها دخلت مفاوضات مع شركة بترول أبوظبي “أدنوك أبوظبي” بشأن الجمع بين شركتي بورياليس وبروج.

وذكرت شركة “أو إم في” النمساوية أنها ستدخل في مفاوضات بخصوص شركتي بورياليس وبروج، وهما شركتان كبيرتان للكيماويات والبلاستيك في ظل وجود اهتمام من «أو إم في» وأدنوك بهما.

وأضافت «أو إم في» أن من المخطط أن تشكل الشركتان شركة مشتركة تملكانها مناصفة بينهما ومدرجة بالبورصة لتكون منطلقا لعمليات استحواذ بهدف النمو لتكوين شركة عالمية للبولي أوليفين لها وجود في أسواق رئيسية.

أدنوك أبوظبي

وتمتلك “أو إم في” 70% من أسهم شركة “بورياليس” التي مقرها في فيينا، بينما تمتلك “أدنوك أبوظبي” النسبة الباقية.

وشركة “بروج” المدرجة في أبو ظبي نفسها عبارة عن شراكة بين “أدنوك” و”بورياليس” وتبلغ قيمتها السوقية نحو 22 مليار دولار.

ونشرت “بلومبرغ” في وقت سابق من الشهر الجاري أن “أو إم في” و”أدنوك” تناقشان مسائل التقييم وهيكل الملكية في الصفقة المحتملة وقد تتوصلان إلى خطوط عامة لإجراء المفاوضات الرسمية في الأسابيع المقبلة.

في حين قد تتجاوز قيمة الشركة التي ستنتج عن الاندماج 30 مليار دولار، وفق تصريحات أشخاص مطلعين على الموضوع آنذاك.

والكيان الذي سينتج عن الاندماج ربما يصبح أساساً لإجراء استحواذات أخرى، بحسب البيان الصادر يوم الجمعة.

والذي قال فيه الرئيس التنفيذي للمجموعة النمساوية ألفرد ستيرن إن “أو إم في” ترى “منطقاً اقتصادياً صناعياً قوياً وطاغياً” في إبرام صفقة.

مدخلات رخيصة

وفي سياق متصل، أضاف ستيرن أن دمج الشركتين سيسمح لـ”بورياليس” بالاستفادة من مدخلات رخيصة والوصول إلى أسواق جديدة للنمو، وفي نفس الوقت يتيح لـ”بروج” الخبرة الفنية. أي صفقة بين الطرفين مرهونة بالوصول إلى اتفاق حول تقييم الشركتين.

تتوافق الصفقة المطروحة مع خطة أوسع من جانب الإمارات العربية المتحدة لجذب الاستثمار والتكنولوجيا وكذلك بناء صناعات جديدة وقدرات تصنيعية.

تعمل “أدنوك الإماراتية” على توسيع مركز للتكرير والكيماويات في أبو ظبي لإيجاد منافذ إضافية لإنتاجها من النفط والغاز الطبيعي وصنع البلاستيك الذي يدخل في السلع الاستهلاكية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...