Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

“أدنوك أبوظبي” تعزز أسطول الحفارات لرفع انتاجيتها

أدنوك للحفر

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك أبوظبي” إنها تعمل على تعزيز أسطول الحفارات لديها دعما لاستراتيجيتها.

وتهدف “أدنوك أبوظبي” لرفع الإنتاج إلى 5 ملايين برميل يوميا، بما يحقق الاكتفاء الذاتي من الغاز بحلول 2027.

وقالت شركة “أدنوك للحفر”، التابعة لأدنوك أبوظبي إنها حصلت على خمسة عقود مدتها 10 سنوات. بقيمة تصل إلى 7 مليارات درهم إماراتي (1.9 مليار دولار) بهدف دعم عمليات الحفر المتنامية الخاصة بشركة “أدنوك البحرية”.

أدنوك أبوظبي

ووفقاً للشروط التعاقدية، وخاصة منها المتعلقة بمدة العقد، تم توقيع العقود المذكورة مع “أدنوك البحرية” نظراً إلى القوة التنافسية لسوق الحفارات البحرية ذاتية الرفع وقيمة التسعيرات اليومية العالية.

وتتعلق العقود، التي ستدعم عمليات الحفر في خمسة حقول ضمن محفظة الأعمال البحرية لشركة “أدنوك”. بتأجير خمس حفارات بحرية ذاتية الرفع متطورةٍ وبمواصفات عالية مع الأطقم العاملة عليها والمعدات اللازمة لتشغيلها.

وسيبدأ التشغيل التدريجي للحفارات المذكورة اعتباراً من نهاية عام 2023. وسيظهر أثرها المالي المتوقع خلال عام 2024 في النمو الذي ستشهده الإيرادات، ثم بشكل كامل في إيرادات عام 2025.

وجرى تضمين الإيرادات المتعلقة بهذه العقود ضمن توجيهات الشركة للعام 2023 بأكمله. والتوجيهات على المدى القصير والمتوسط.

توسعة الأسطول

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للحفر عبد الرحمن الصيعري: “حصول الشركة على هذه العقود طويلة الأجل تشكل القاعدة الأساسية لنموذج أعمالنا، وتوفر لنا رؤية مستقبلية واضحة عن الأرباح”.

وأضاف: “سيستفيد المساهمون، مع مواصلة الشركة توسعة أسطولها. من فرص الاستثمار المباشر في تحقيق خطط أدنوك بتسريع نمو السعة الإنتاجية التي ستنعكس في تسريع ارتفاع الإيرادات وزيادة عائدات المساهمين التصاعدية طويلة الأجل مع تلبية الطلب العالمي المتزايد على الطاقة”.

في حين، جرى الاستحواذ على الحفارات الخمس ضمن برنامج الشركة الطموح لتسريع توسعة أسطولها من الحفارات. بهدف تمكين “أدنوك” من تسريع نمو السعة الإنتاجية بشكل مسؤول لتلبية الطلب العالمي المتزايد على الطاقة.

وستكون الحفارات الجديدة من بين الحفارات عالية المواصفات والأكثر قدرةً العاملة في مياه الخليج العربي.

ويأتي حصول “أدنوك للحفر” على هذه العقود بعد حصولها على عقود طويلة الأجل فاقت قيمتها 42.23 مليار درهم إماراتي (11.5 مليار دولار) أعلن عنها منذ بداية عام 2022.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...