Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“أدنوك أبوظبي” وجي 42 في مناقشات أولية لإجراء طرح

شركة نمساوية تدخل مفاوضات مع "أدنوك أبوظبي" لتأسيس شراكة

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| بدأت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك أبوظبي” ومجموعة جي 42 للذكاء الاصطناعي في أبوظبي، مناقشات أولية لإجراء طرح.

وتعمل الشركتان على طرح محتمل لمشروعهما المشترك “AIQ” (إيه آي كيو) للاكتتاب العام، وفقاً لتصريحات مصدرين مطلعين لوكالة “رويترز”.

وتستخدم شركة “إيه آي كيو”، المملوكة بنسبة 60% لـ” أدنوك”، و 40% لـ”جي42″، الذكاء الاصطناعي، وتعلم الآلة لتحسين العمليات والتخطيط، وزيادة ربحية “أدنوك” وصناعة النفط والغاز بوجه عام.

أدنوك أبوظبي

قال المصدران اللذان طلبا عدم نشر هويتيهما لأن الأمر ليس معلناً، إنه يجري بحث إمكانية الطرح العام الأولي لأسهم الشركة في نهاية العام. أضافا أنَّ مالكي “إيه آي كيو” يناقشون ما إذا كانوا سيجعلون الطرح المحتمل صفقة دولية، أم سيجري التسويق له حصرياً للمستثمرين المحليين.

وقال المصدران أيضاً إنَّ “إيه آي كيو” عيّنت في الآونة الأخيرة المصرفي الاستثماري المخضرم يوسف سالم مديراً مالياً. وعمل سالم في “موليس أند كو” لمدة خمس سنوات.

وشغل العديد من المناصب في ذلك البنك الأميركي حتى عام 2021، ثم تم تعيينه مستشاراً خارجياً كبيراً للبنك حتى أبريل من العام الجاري.

وأحجمت “أدنوك”، التي تورد نحو 3% من الطلب العالمي على النفط، عن التعقيب. ولم ترد مجموعة “جي42″، المدعومة من صندوق أبوظبي السيادي “مبادلة للاستثمار”، و”إيه آي كيو” ويوسف سالم بعد على طلب للتعليق.

الذكاء الاصطناعي

وساعدت أسهم شركات الذكاء الاصطناعي في قيادة ارتفاع الأسهم بالسوق الأميركية هذا العام بعدما نجحت شركة “أوبن إيه آي” الأميركية، مالكة روبوت المحادثة “تشات جي بي تي”.

والذي يقدم ردوداً شبيهة بردود البشر على أسئلة المستخدمين، في اجتذاب استثمارات بمليارات الدولارات من شركة “مايكروسوفت”.

و”جي42″؛ جزء من إمبراطورية أعمال يشرف عليها رئيسها الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، وهو مستشار الأمن القومي لدولة الإمارات أيضاً.

في حين، بدأت “أدنوك أبوظبي” في طرح وحدات للاكتتاب العام في 2017. وأدرجت نشاطها الخاص بالغاز في مارس بعد أن جمعت 2.5 مليار دولار من الطرح العام الأولي الذي كان الأكبر في العالم خلال الربع الأول.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...