Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

مقدام القابضة القطرية تعلن نتائجها المالية في الربع الأول

مقدام القابضة

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أفصحت مجموعة مقدام القابضة القطرية عن نتائجها المالية في الربع الأول من العام الجاري.

وقالت “مقدام القابضة” في إفصاح لبورصة قطر إنها حققت أرباحا صافية بلغت 9.7 مليون ريال للفترة المنتهية في 31 مارس الماضي.

في حين، كانت أرباح نفس الفترة من العام الماضي، 9.5 مليون ريال بنمو 2.1%.

مقدام القابضة

وقال سعادة الشيخ محمد بن نواف بن ناصر بن خالد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة مجموعة مقدام القابضة إن الشركة حققت نموًا في الأرباح التشغيلية.

وبلغت قبل الفوائد المصرفية 11.9 مليون ريال خلال الربع الأول من 2023 مقابل 9.6 مليون لنفس الفترة من العام السابق وبنسبة نمو بلغت 24.6%.

وأشار إلى أن هذا التحسن في الأرباح التشغيلية جاء نتيجة قدرة الشركة على المحافظة على مستويات الإيرادات التي بلغت 127.5 مليون ريال، وتخفيض التكاليف التشغيلية.

وأدى الارتفاع الحاد في أسعار الفوائد إلى كبح النمو في صافي الأرباح، وبلغ العائد على السهم 0.129 ريال، مقارنة بعائد على السهم بلغ 0.126 ريال مقارنة بالفترة ذاتها من 2022.

ومن جانبه أشار السيد إيهاب نصر، الرئيس التنفيذي لمجموعة مقدام القابضـة، إلى أن الشركة استطاعت خلال عام 2023 توقيع عقود جديدة بقيمة إجمالية بلغت 81.1 مليون ريال.

وبيّن أن المجلس اطلع على القيمة الإجمالية للعقود الجاري تنفيذها، حيث بلغت حوالي 2,164 مليون ريال، فيما تبلغ قيمة الأعمال المُتبقية منها حوالي 1,380 مليون ريال.

وأوضح أنه فيما يتعلق بالعروض المقدمة والجاري التفاوض عليها مع العملاء، فقد بلغت حوالي 2,437 مليون ريال قطري، وتتراوح نسبة الترسية المتوقعة وفقًا للمؤشرات التاريخية من 20% إلى 30%، كما بلغ معدل الاحتفاظ بالعملاء حوالي 90%.

مؤشرات مهمة

ونوه إلى أن مجلس الإدارة قد أكد على الإدارة التنفيذية أهمية هذه المؤشرات، حيث تعد العامل الرئيسي في بناء توقعات الإيرادات وصافي الأرباح المستقبلية وتعزيز قيمة حقوق المساهمين.

أما عن المركز المالي لمجموعة مقدام القابضة، فقد حافظت المجموعة على مستويات السيولة لديها كما في 31 مارس 2023.

وبلغت نسبة الموجودات المتداولة لديها حوالي 82.0%، أما نسبة التداول (الموجودات المتداولة إلى المطلوبات المتداولة) فقد بلغت 1.3 مرة.

كما حافظت المجموعة أيضًا على مستويات منخفضة للمديونية، حيث بلغت صافي المديونية (القروض المصرفية مطروحًا منها النقد والأرصدة البنكية) حوالي 87.8 مليون ريال قطري.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...