Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

مؤسسة البترول الكويتية تستهدف مضاعفة انتاجها حتى عام 2040

دولة الكويت

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| تستهدف مؤسسة البترول الكويتية، تعديل استراتيجيتها التي تسير عليها من أجل زيادة الإنتاج حتى عام 2040، وفق مصدر مطلع.

ووفق المصدر المطلع، فإن البترول الكويتية تهدف للوصول إلى إنتاج قدره 4 ملايين برميل يوميا، بعد 19 عاما.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة نفط الكويت، وهي الجهة الموكلة بالتطوير، تهدف لإعداد خطة تنفيذية للوصول لذلك الهدف.

مؤسسة البترول الكويتية

كما وتعمل شركة نفط الكويت، على إنشاء فرق عمل لديها الإمكانيات لتطوير وتحليل جميع

المواقف والأهداف والمبادرات الخاصة بتنفيذ تلك الاستراتيجية.

ومن أجل وضع أطر محددة وشاملة للاستفادة من احتياطيات النفط والغاز، وفقا لصحيفة

الجريدة الكويتية.

وأوضح أن التعديلات اهتمت أيضا بضرورة تحسين إدارة المحافظ والبيانات، التي تهدف إلى

تحقيق التميز التشغيلي على مستوى عالمي لزيادة الربحية.

وقال المصدر إن هناك مجموعة من المبادرات لتمكين الاستراتيجية، حيث تتضمن تحديد نطاق

الغاز وملفات الإنتاج الممكنة، بما في ذلك استمرار إنتاج الغاز الجوراسي على مراحل طبقاً للرؤية

المحددة.

وبين أن الاستراتيجية المعدلة تضمنت أيضا استكشاف وتطوير وإنتاج احتياطيات نفطية تقليدية وثقيلة جديدة، ليصل إنتاج النفط الثقيل تحديدا إلى نحو 580 ألف برميل يومياً بحلول عام 2040.

وأوضح المصدر أن الهيكلة التنظيمية التي قامت بها “نفط الكويت” خلال الفترة الأخيرة تأتي في إطار تنفيذ التوصيات الخاصة بالاستراتيجية، من أجل تحسين العمل خلال الفترة المقبلة، وحتى تكون أكثر مرونة في اتخاذ القرارات.

السوق العقارية

وفي سياق متصل، خالفت السوق العقارية في الكويت التوجه العام للاقتصاد الذي كبلته تداعيات جائحة فيروس كورونا الجديد.

وأدت إلى مخالفة السوق العقارية، إلى ارتفاع أسعار الأراضي والوحدات السكنية بشكل كبير خلال الأشهر الأخيرة، ما دفع خبراء للتحذير من فقاعة في ظل الزيادات غير المبررة في الظروف الحالية.

وقال قيس الغانم، أمين سر اتحاد العقاريين في الكويت، إنّ أسعار العقارات ارتفعت بنسب كبيرة خلال الفترة الماضية، خصوصاً عقب إعادة فرض حظر التجول الجزئي في الكويت في الأسبوع الأول من مارس/ آذار الماضي.

كما توقع الغانم، استمرار الزيادة الكبيرة في أسعار الأراضي الاستثمارية والمنازل والسكن الاستثماري (المخصص للوافدين) خلال الفترة المقبلة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...