Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

قطر: شركة الخليج للمخازن ترفع نسبة تملك الأجانب إلى 100%

الخليج للمخازن

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| كانت شركة الخليج للمخازن أول شركة ترفع نسبة تملك الأجانب إلى 100% من رأس مال الشركة.

وتحقق هذا التطور البارز في شركة الخليج للمخازن بعد الحصول على موافقة مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت في 17 مايو الماضي.

وفي معرض حديثه عن هذا الإنجاز، صرّح هشام نجاري، المدير المالي في جي دبليو سي قائلاً: “فخورون بكوننا من أولى الشركات في البلاد التي وسعت سقف الملكية الأجنبية إلى 100%”.

الخليج للمخازن

تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030 وتعزيز التنمية والتنوع الاقتصادي، حيث يمثل هذا التقدم . تعزيزاً للدور الأساسي الذي يلعبه المستثمرون الأجانب في اقتصاد قطر.

وتمت الموافقة على قرار التعديل من قبل الجمعية العامة غير العادية وصدر النظام المعدل . وتم نشره في الجريدة الرسمية.

بالإضافة إلى ذلك، ستعلن الشركة عن نتائجها المالية نصف السنوية في 25 يوليو 2023، للفترة . المنتهية في 30 يونيو 2023.

والخليج للمخازن GWCS هي واحدة من الشركات اللوجستية الرائدة في الشرق الأوسط، وفي . أقل من 20 عامًا، أصبحت جي دبليو سي مزودًا رئيسيًا للخدمات اللوجستية في قطر وجميع أنحاء المنطقة.

ووضعت البنية التحتية اللوجستية الحديثة التي تمتد على أكثر من 4 ملايين متر مربع معايير . متقدمة في هذه الصناعة.

أرباح الشركة

وفي سياق منفصل، زادت الأرباح الصافية لشركة “الخليج للمخازن” (شركة مساهمة عامة . قطرية) بنسبة 6.37% لتبلغ 61.484 مليون ريال في الربع الأول من العام 2023، مقارنة بـ 57.801 . مليون ريال في نفس الفترة من العام السابق.

وأوضحت بيانات صادرة عن الشركة، ارتفاعا في ربحية السهم لتبلغ 0.105 ريال في الربع الأول من العام 2023، مقابل ربحية للسهم بـ 0.099 ريال في نفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما وتأسست شركة “الخليج للمخازن” في العام 2004 ويبلغ رأس مالها 586.031 مليون ريال.

وفي العام الماضي، أعلنت شركة الخليج للمـخازن عن نتائجها المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022 محققة أرباحًا صافية بقيمة 239.6 مليون ريال قطري.

كما وبلغ إجمالي الإيرادات 1.519 مليار ريال قطري في نهاية العام 2022، وبلغ عائد السهم الواحد 0.41 ريال قطري بنهاية نفس الفترة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...