Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

“قطر الدولي الإسلامي” يعلن موعد اجتماع “عموميته” الثاني

قطر الدولي الإسلامي

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| حدد بنك قطر الدولي الإسلامي موعد اجتماع جمعيتها العمومية الثاني للعام 2023، في بيان على موقع بورصة قطر.

وقال بنك قطر الدولي الإسلامي إنه دعا أعضائه لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية الثانية مساء يوم الأحد الموافق السابع مع مايو المقبل.

كما وأوضح أن الاجتماع سيكون بمبنى البنك الرئيسي بشارع حمد الكبير مع إمكانية مشاركة المساهمين عن طريق الاتصال المرئي (إلكترونيا) باستخدام برنامج زووم.

قطر الدولي الإسلامي

وفي حال عدم اكتمال النصاب القانوني، سيتم عقد الاجتماع الثاني (الاحتياطي) يوم الأربعاء الموافق العاشر من مايو المقبل بذات الزمان والمكان وذلك لمناقشة جدول الأعمال.

في حين، يناقش الاجتماع النظر في توصية مجلس الإدارة لرفع سقف برنامج إصدار صكوك للبنك والمعتمدة سابقًا بالجمعية العامة العادية بتاريخ 14 مارس الماضي ليصبح 2 مليار دولار (بدلًا من مليار دولار).

على أن يتم الإصدار وبأحجام مختلفة بناءً على دراسة لحاجة البنك وبعد صدور الموافقات اللازمة لإصدار هذه الصكوك من الجهات المختصة وبشرط عدم تجاوز الصكوك المصدرة لقاعدة رأسمال البنك واحتياطاته.

كما يشهد الاجتماع انتخاب عضوين إضافيين لمجلس الإدارة من المساهمين لاستكمال الفترة الحالية والتي تنتهي بتاريخ 13 مارس 2026 ليصبح عدد أعضاء مجلس الإدارة 11 عضوًا.

وكالة فيتش

والأسبوع الماضي، ثبتت وكالة فيتش التصنيف الائتماني لبنك قطر الدولي الاسلامي عند درجة (A-) ورفعت النظرة المستقبلية إلى إيجابية من مستقرة.

وأوضحت الوكالة أن تغيير النظرة المستقبلية استندت إلى قدرة الاقتصاد القطري على تحقيق مزيد من الفرص والنمو، وقدرة الحكومة على تقديم الدعم للبنوك عند الحاجة.

وأشارت “فيتش” إلى أن مقاييس الربحية لدى البنك تعد أقوى من نظرائه المباشرين بسبب هوامش الربحية العالية والمزايا الجيدة.

هذا وارتفعت الأرباح الصافية لبنك قطر الدولي الإسلامي في عام 2022 بنسبة 7% على أساس سنوي وصولاً إلى نحو 1.1 مليار ريال بدعم من ارتفاع إجمالي دخل العمليات بنسبة 8% إلى نحو 2.7 مليار ريال.

كما أن تراجع مخصص الانخفاض في قيمة موجودات التمويل بنسبة 20% لتبلغ 302 مليون ريال، وانخفاض مخصص خسائر الانخفاض في قيمة استثمار في شركة زميلة بنسبة 24% وصولاً إلى 41 مليون ريال.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...