Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

شركة صادرات السعودية تتطلع لتجزئة القيمة الاسمية

صادرات السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| تتطلع الشركة السعودية للصادرات الصناعية “صادرات السعودية” لتجزئة القيمة الاسمية لأسهمها.

وأوصى مجلس إدارة الجمعية العامة غير العادية للشركة بتجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 ريالات للسهم إلى 50 هللة للسهم.

وقالت “صادرات السعودية” في بيان على “تداول” إنه بذلك سيصبح عدد أسهم الشركة 388.8 مليون سهم، بدلاً من 19.44 مليون سهم، مع التزام الشركة باستكمال ما يلزم من إجراءات ذات علاقة.

صادرات السعودية

في حين أعلنت “الشركة السعودية للصادرات الصناعية” نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية . وجاءت نتائج التصويت كالتالي:

البند الأول: عدم الموافقة على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في: 31-12-2022.

الـبند الثاني: عدم الموافقة على تقرير مراجع حسابات الشركة عن العام المالي المنتهي في: 31-12-2022.

البند الثالث: عدم الموافقة على القوائم المالية عن العام المالي المنتهي في: 31-12-2022.

البند الرابع: عدم الموافقة على تعيين مراجع الحسابات للشركة من بين المرشحين بناء على . توصية لجنة المراجعة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للعام الحالي 2023 (الربع . الثاني والربع الثالث والقوائم السنوية) والربع الأول من 2024، وتحديد أتعابه.

البند الخامس: عدم الموافقة على قرار مجلس الإدارة بتعيين غسان الحيدري، عضوا في لجنة . المراجعة “عضو مجلس إدارة مستقل” ابتداء من تاريخ: 21-07-2022، وحتى نهاية فترة عمل . اللجنة للدورة الحالية التي تنتهي في: 15-06-2025.

وذلك بدلا للعضو السابق محمد الشويعر “عضو من خارج المجلس” على أن يسري التعيين . ابتداء من تاريخ القرار الصادر من مجلس الإدارة، ويأتي هذا التعيين وفقا للأنظمة واللوائح.

النتائج المالية

وفي سياق منفصل، كشفت الشركة السعودية للصادرات الصناعية عن ارتفاع صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة خلال السنة المنتهية في 31 ديسمبر إلى 24.3 مليون ريال مقابل 13.9 مليون ريال في السنة الماضية بنسبة 74.5%.

جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية السنوية المنتهية في 2022-12-31.

كما وبلغت الخسارة التشغيلية 22.7 مليون ريال خلال السنة المنتهية في 31 ديسمبر مقابل 12.9 مليون ريال في السنة الماضية بزيادة 76%.

كما بلغ إجمالي حقوق المساهمين “دون حقوق الأقلية” 160 مليون ريال في السنة الحالية مقابل 12.9 مليون ريال في السنة الماضية بنمو 1134.7%.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...