Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

شركة أوكيو العمانية تنهي تغطية الاكتتاب الخاص بالمؤسسات

شركة أوكيو

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة أوكيو العمانية لشبكات الغاز عن تغطية الاكتتاب الخاص بالمؤسسات وهو الفئة الأولى.

وتمثّا شركة أوكيو العمانية 40% من حجم الطرح والخاص بالمؤسسات، قد تمت تغطيته بعدة أضعاف عند الحد الأعلى للنطاق السعري (140 بيسة) في نهاية اليوم الأول لعملية الاكتتاب.

وتعكس تغطية الاكتتاب من أول يوم للمؤسسات حجم الإقبال على أسهم شركة أوكيو لشبكات الغاز من المستثمرين.

شركة أوكيو

وقد طرحت أوكيو لشبكات الغاز 848 مليون سهم للفئة الأولى، وسوف يستمر اكتتاب. المؤسسات إلى 9 من أكتوبر المقبل.

في حين سيغلق الاكتتاب للفئة الثانية الخاصة بالأفراد في 5 من أكتوبر القادم، ويمكن. للمؤسسات الاكتتاب إلى 100 ألف سهم كحد أدنى، ولا يوجد سقف للحد الأعلى للاكتتاب.

وسيتم الإعلان عن السعر النهائي لأسهم أوكيو لشبكات الغاز في 12 من أكتوبر المقبل.

اكتتاب أوكيو

وفي سياق متصل، تنظر سلطنة عمان إلى اكتتاب أوكيو لشبكات الغاز باعتباره الأكبر في. تاريخها، مع استعداد الشركة العملاقة لطرح نحو 49% من رأسمالها في بورصة مسقط.

وبحسب تقارير اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة، فإن الشركة العمانية تعتزم طرح ما. يعادل 212 مليون ريال عماني (548.8 مليون دولار أميركي).

بينما تراجع الهيئة العامة لسوق المال نشرة الإصدار الخاصة بالشركة، والتي سيكون الإصدار الأكبر للأسهم في تاريخ سوق رأس المال بالبلاد.

وتعدّ نشرة الإصدار دليلًا يوجه المستثمرين إلى القرار الاستثماري؛ إذ تشتمل على المعلومات والبيانات المهمة الخاصة بالمركز المالي للشركة المطروحة في البورصة، ورؤيتها التوسعية وفرض نجاحها.

بالإضافة إلى التحديات والمخاطر وفرص المنافسة، بما يكفل اتخاذ قرار استثماري دقيق.

ويرى خبراء واقتصاديون في سلطنة عمان أن اكتتاب أوكيو لشبكات الغاز يعدّ أضخم اكتتاب في تاريخ البلاد، سواء من جهة نسبة الطرح البالغة 49%.

أو من جهة رأس المال المطروح، بجانب حجم القيمة السوقية للشركة بعد الإدراج والانتهاء من بيع نسبة الطرح.

وأوضح الخبراء أن الاكتتاب يؤكد إمكان طرح شركات كبرى في بورصة مسقط، ومنها الشركات المرتبطة بالبنية الأساسية أو العصب الرئيس للاقتصاد العماني، وهو النفط والغاز.

وتوقعوا أن تتجاوز العوائد المتوقعة ونسب الاستثمار والأرباح والتوزيعات، العوائد الحالية في بورصة مسقط، بحسب ما نشرته منصة “الرؤية” العمانية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...