Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة أدنوك للحفر الإماراتية تواصل رفع سعتها الإنتاجية

أدنوك للحفر

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تواصل شركة أدنوك للحفر الإماراتية رفع سعتها الإنتاجية وفق ما هو مخطط له، في وقت تتطلع لتسريع وتيرة نمو الأعمال وتعزيز الأصول.

وقال عبدالرحمن عبدالله الصيعري، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للحفر إن الشركة تتطلع لعام 2023 بكل تفاؤل.

وأضاف الصيعري: “نعمل على تمكين أدنوك للوصول إلى هدف رفع سعتها الإنتاجية المخططة بحلول عام 2027”.

أدنوك للحفر

وتابع الصيعري: “يؤكد استحواذنا العام الماضي على 16 حفارة جديدة ضمن برنامجنا لتسريع

الاستحواذ على منصات حفر إضافية، طموحنا المتزايد لدعم خطط أدنوك”.

وتوقع أن يكون عام 2023 أيضاً عاماً متميزاً سنواصل فيه العمل على تحقيق أهدافنا

الاستراتيجية، لتوسعة أسطولنا ونطاق ما نقدمه من خدمات.

وأضاف: “كما سنحرص على إضافة حفارات أخرى نعزز بها قاعدة أصولنا وندعم تحقيق أهداف

أدنوك برفع وتسريع سعتها الإنتاجية”.

كما نتوقع أن يصل عدد الحفارات المملوكة لدينا إلى 142 حفارة بنهاية عام 2024، مقارنة

بتوجيهات الاكتتاب العام الأولي التي حددت هذا العدد في 127 حفارة بنهاية عام 2030.

أداء الشركة

وعن أداء الشركة في العام الماضي، أجاب الصيعري: “حققت أدنوك للحفر خلال عام 2022 نتائج استثنائية، حيث سجلت الإيرادات نمواً قوياً بنسبة 18% للعام بأكمله مقارنة بعام 2021، لتصل إلى 9.82 مليار درهم”.

وبشكل عام، كان أداؤنا خلال عام 2022، جيداً بلغت فيه الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء قيمة 4.52 مليار درهم بهامش 46.1%.

كما حققنا صافي أرباح بلغ 2.95 مليار درهم، بزيادة نسبتها 33% على أساس سنوي.

وتؤكد نتائجنا النهائية التي حققناها خلال عام 2022 بأكمله، في مؤشر إيجابي، التزامنا المتواصل والمستمر بتوفير قيمة مستدامة لمساهمينا.

وفيما يتعلق بإنجازات الشركة في العام الماضي، رد الصيعري بالقول: “شهدت، خلال عام 2022، جميع قطاعات أعمالنا نمواً قوياً، ويجب تأكيد أن هذا النمو الاستثنائي أتى مدفوعاً، إلى حد كبير، بما نقدمه من خدمات في قطاعي عمليات الحفر البرية وخدمات حقول النفط”.

إضافة إلى صافي الأرباح الاستثنائي بقيمة 2.95 مليار درهم إماراتي، فإنني سعيد جداً بحزمة العقود التي قام عملاؤنا الذين نرتبط معهم بعقود طويلة الأمد بترستيها علينا خلال 2022 بقيمة بلغت 36.73 مليار درهم إماراتي.

وأريد الإشارة هنا إلى أننا خلال 2022، تمكنا أيضاً من الاستحواذ على 16 منصة جديدة ضمن برنامجنا، لتسريع الاستحواذ على الحفارات. “ونحن اليوم نمتلك أسطولاً يتكون من 115 منصة حفر”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...