Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

ارتفاع أرباح “أدنوك للحفر” الإماراتية بنسبة 33% في 2022

أدنوك للحفر

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| صعدت أرباح شركة أدنوك للحفر الإماراتية بنسبة 33% في العام الماضي، على أساس سنوي.

وقالت شركة أدنوك للحفر إنها حققت صافي أرباح بلغ 2.95 مليار درهم (802 مليون دولار أمريكي) في 2022، وخلال الربع الرابع من عام 2022.

كما حققت الشركة أعلى إيرادات ربع سنوية للشركة على الإطلاق بلغت 2.69 مليار درهم (733 مليون دولار أمريكي)، بزيادة نسبتها 27% على أساس سنوي.

أدنوك للحفر

وفي العام كله بلغت أرباح الشركة للعام 2022 قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء 4.52 مليار درهم (1.23 مليار دولار أمريكي) بارتفاع قدره 46% بسبب التقدم الجيد في تعزيز كفاءة التكلفة.

كما سجلت إيراداتها ارتفاعاً قوياً خلال 2022 لتصل إلى 9.82 مليار درهم (2.67 مليار دولار أمريكي) بزيادة نسبتها 18% مقارنة بعام 2021.

وأرجعت الشركة النمو القوي المسجل في إيراداتها إلى قطاعي خدمات الحفر البرية وخدمات حقول النفط، تزامناً مع تحقيق جميع القطاعات الأخرى نتائج إيجابية على أساس سنوي بما يتماشى مع خطة الشركة لتمكين “أدنوك” من تسريع تحقيق هدف رفع السعة الإنتاجية من النفط الخام لتصل إلى 5 ملايين برميل يومياً بحلول عام 2027.

نتائج قوية

وأفادت بأن قوة نتائجها المالية ترجع أيضا إلى برنامج الشركة القوي لتوسعة أسطولها الذي يضم أكبر عدد من منصات الحفر العاملة التي تسهم بقوة في تعزيز مسيرة نمو الشركة، وتضع لها خريطة طريق واضحة لمزيد من التوسع خلال عام 2023 وما بعده.

وكانت الشركة قد استحوذت على 16 منصة حفر جديدة خلال 2022 مما مكنها من امتلاك أسطول حفارات يعد من ضمن الأكبر في العالم لحفر وتهيئة الآبار يضم 115 منصة حفر.

وفي الربع الأخير من العام الماضي بلغت الأرباح قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء 1.30 مليار درهم (353 مليون دولار أمريكي)، بزيادة نسبتها 35%.

وبلغ صافي الأرباح 859.37 مليون درهم (234 مليون دولار أمريكي)، بزيادة نسبتها 61%. ويأتي هذا النمو القوي مدفوعاً بصورة رئيسية بدخول عدد من الحفارات الجديدة الخدمة ضمن أسطول الشركة.

وحققت الشركة نموا قويا على مستوى جميع قطاعات أعمالها الرئيسية خدمات الحفر البرية، خدمات الحفر البحرية، وخدمات الجزر الاصطناعية، وخدمات حقول النفط

كما أعلنت الشركة عن ارتفاع العائدات النقدية من العمليات بنسبة 29% على أساس سنوي لتصل إلى 5.58 مليار درهم (1.52 مليار دولار أمريكي)، مما يدعم التدفق النقدي الحر البالغ 2.15 مليار درهم (588 مليون دولار أمريكي).

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...