Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

سوق الأسهم السعودي يغلق على انخفاض بتأثير من قطاع البنوك

سوق الأسهم السعودي

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أغلق سوق الأسهم السعودي، جلسة اليوم الخميس، على تراجع، بتأثير من انخفاض أسهم قطاع البنوك، التي زادت من الضغط على المؤشر العام.

وقال سوق الأسهم السعودي إن جلسة اليوم أغلقت في المنطقة الحمراء بتراجع 0.7%، في وقت زادت فيه “فترة المزاد” من الخسائر.

وفي المرتبة الثانية، جاء قطاع المواد الأساسية، الأكثر ضغطا على المؤشر العام في الانخفاض، بعد قطاع البنوك.

سوق الأسهم السعودي

وأغلق المؤشر العام على تراجع 68 نقطة عند مستوى 9242 نقطة، فيما بلغت السيولة المتداولة 13.83 مليار ريال.

وتأتي السيولة عبر تداول 507.3 مليون سهم، في حين بلغت الصفقات المنفذة نحو 557.6 ألف صفقة.

وتصدر سهم “أس تي سي” الأسهم القيادية الأكثر ضغطا على حركة المؤشر العام بعد تراجعه 2.7 في المائة، ثم كلا من مصرف الراجحي وسامبا، والتي انخفضت بنحو 2.4 و0.8 في المائة.

ورغم تراجع سوق الأسهم السعودي اليوم، الا أن سهم “أرامكو السعودية” صعد بنحو 0.4 في المائة.

وقالت رويترز إن أسعار النفط صعدت بعد تلقيها دعم من احتمال اتخاذ منتجي أوبك+ قرارا ضد زيادة الإنتاج في اجتماع مهم يعقد في وقت لاحق اليوم بجانب انخفاض مخزونات الوقود الأمريكية.

انخفاضات أخرى

وانخفض سهم البنك العربي الوطني بنحو 2 في المائة، مع إعلان البنك توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام 2020، بواقع 600 مليون ريال، تمثل 0.4 ريالا للسهم.

وصعد سهم اسمنت الجنوبية بنحو 2.5 في المائة، بعد إعلان الشركة نمو أرباحها للعام 2020 بنحو 31.5 في المائة لتبلغ 603 مليون ريال.

إلى ذلك، ارتفعت أسهم 73 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها أسهم المتطورة بالحد الأقصى، فيما ارتفعت أسهم النقل الجماعي وأيان بنحو 7 في المائة، بينما صعد سهم العقارية وكذلك التأمين العربية بما يزيد عن 5 في المائة.

قابل ذلك، تراجع أسهم 118 شركة، تصدرها أسهم الخريف المدرج حديثا والمتراجع 3.7 في المائة وهي الجلسة الثانية من التراجعات، كذلك نجد انخفاض في أسهم الفخارية وينساب وكذلك الجبس في نطاق 3 في المائة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...