Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

سلطنة عمان توقع اتفاقية إزالة الازدواج الضريبي مع مصر

الازدواج الضريبي

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| وقعت سلطنة عمان اتفاقية إزالة الازدواج الضريبي مع جمهورية مصر العربية، ضمن محاولات الأخيرة لإنعاش الحركة التجارية.

ووقع الاتفاقية وزير المالية العماني سلطان بن سالم الحبسي، ونظيره المصري محمد معيط.

واجتمع الوزيران، خلال لقاء ثنائي جمع الحبسي ومعيط على هامش مشاركتهما بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية في السعودية.

الازدواج الضريبي

واتفق الجانبان على توقيع اتفاقية إزالة ومنع الازدواج الضريبي، خلال شهر مايو الجاري، في العاصمة القاهرة؛ بما يسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتعاون الضريبي بين البلدين.

وذلك في ظل الحرص الثنائي على الاستغلال الأمثل للفرص التنموية المتاحة، وتنمية الاستثمارات المشترك.

كما اتفق الجانبان على ضرورة تعميق التعاون الثنائي في السياسات المالية والحماية الاجتماعية، لتحقيق المستهدفات الاقتصادية والتنموية والحد من تداعيات الصدمات الاقتصادية الخارجية.

خاصة على الفئات الأكثر احتياجاً في ظل الأزمة الاقتصادية الدولية التي يشهدها الاقتصاد العالمي.

وأكد محمد معيط وزير المالية المصري أن هناك توجيهات قوية لتشجيع الاستثمار العماني بمصر في المرحلة الحالية. “ولدينا فرص استثمارية واعدة جداً، خاصة مع البنية التحتية القوية والمتطورة التي استثمرت فيها مصر بقوة خلال الستة سنوات الماضية”.

كما دعا معيط المستثمرين والشركات العمانية الراغبة في توسيع استثماراتها في مصر إلى “الاستفادة من الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية المحفزة للإنتاج والتصدير في مختلف المجالات، بما في ذلك الرخصة الذهبية، ووثيقة سياسة ملكية الدولة، والطروحات الحكومية.

علاقات تاريخية

وتتمتع مصر وعمان بعلاقات تاريخية جيدة تمتد إلى عقود طويلة، وقد شهدت العلاقات الثنائية بين البلدين قدراً كبيراً من التفاهم والتعاون المشترك.

وكان سلطان عمان هيثم بن طارق، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وجها بدراسة إنشاء صندوق استثماري مشترك بين البلدين؛ وذلك خلال زيارة أجراها السيسي إلى مسقط في يونيو الماضي.

كما أكد الزعيمان، وفق البيان، عزمهما على رفع وتيرة التعاون الاقتصادي بين بلادهما، مشيدين بما تحقق من تعاون وثيق وتنسيق دائم في المجالات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والثقافية.

ووقعت حكومة سلطنة عمان ونظيرتها المصرية على هامش زيارة السيسي عدداً من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المتعلقة بتعزيز التعاون في مجالات تعزيز المنافسة ومكافحة الاحتكار وترويج الاستثمار وغيرها.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...