Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

رويترز: السعودية تعارض خطة لتطوير الطاقة المتجددة

رويترز: السعودية تعارض خطة لتطوير الطاقة المتجددة

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت وكالة رويترز للأنباء، إن المملكة العربية السعودية تعارض خطة لتطوير الطاقة المتجددة حول العالم.

وذكرت الوكالة أن كبار منتجي الوقود الأحفوري، ومنهم السعودية وروسيا، يرفضون اقتراحا لزيادة قدرات الطاقة المتجددة لدول مجموعة العشرين بثلاثة أضعاف بحلول عام 2030.

وأكدت المصادر لوكالة رويترز أن أكبر مصدر لانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون في العالم، ودول جنوب أفريقيا وإندونيسيا وهما من الدول المصدرة للفحم، عارضو الاقتراح أيضا.

الطاقة المتجددة

وأوضحت المصادر أن الهند، بصفتها الرئيس الحالي لمجموعة العشرين، اتخذت موقفا محايدا في هذا الأمر.

وبينت الوكالة أن دول مجموعة السبع اقترحت وضع أهداف للطاقة المتجددة خلال اجتماع الوفود الوزارية لمجموعة العشرين. الذي عقد في مدينة جوا بالهند بناء على تقرير صادر عن وكالة الطاقة الدولية.

وذكرت أن روسيا والسعودية رفضتا قبول بعض الأهداف المتعلقة بزيادة قدرات الوقود غير الأحفوري. أو وضع مواعيد نهائية لإضافة مصادر للطاقة المتجددة؛ لأن الغاز الطبيعي جزء مهم من مزيج طاقتهما.

كما وتوقعت المصادر أن عدم التوصل لإجماع سيعني على الأرجح أن الاجتماع لن يصدر بيانا مشتركا عند انتهاء فعالياته. السبت، وأنه سينشر ملخصاً يوضح أهم نقاط الحوار والخلافات.

في حين تشهد دول كثيرة حول العالم موجات حر غير مسبوقة، يقول العلماء إنها ناتجة عن تغير المناخ الناجم عن حرق الوقود الأحفوري.

هيدروجين أخضر

ورغم أن الهيدروجين الأخضر ينتج باستخدام الطـاقة المتجددة، فمن الممكن أن يشمل “الهيدروجين منخفض الكربون” الهيدروجين المنتج باستخدام الغاز، وهو أقل كثافة كربونية من الفحم.

وتضغط الدول الغربية والدول الجزرية المتضررة من تغير المناخ من أجل وقف الوقود الأحفوري تدريجيا. لتحقيق أهداف برنامج الأمم المتحدة للمناخ الوصول إلى صفر انبعاثات بحلول منتصف القرن.

والحفاظ على ارتفاع حرارة الأرض بحد أقصى 1.5 درجة، مقارنة بـ3.5 درجة متوقعة في ظل الانبعاثات الحالية.

ولتحقيق هذه الأهداف ستحتاج دول العالم إلى تسريع كل من التخلص التدريجي من الفحم، والتحول إلى السيارات الكهربائية.

إضافة إلى الحد من إزالة الغابات، وتشجيع الاستثمار في مصادر الطاقة المتجددة، وفق الأمم المتحدة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...