Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

“دي بي ورلد” الإماراتية تضخ استثماراتها في محطة جديدة بالهند

"دي بي ورلد" الإماراتية تضخ استثماراتها في محطة جديدة بالهند

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت مجموعة موانئ دبي العالمية “دي بي ورلد”. توقيع اتفاقية امتياز مع سلطة ميناء ديندايال الهندية لتطوير وتشغيل وصيانة محطة حاويات ضخمة جديدة.

وقالت “دي بي ورلد” إن سعة محطة الحاويات 2.19 مليون حاوية نمطية في منطقة كاندلا، غوجارات. على الساحل الغربي من الهند.

ووقّع اتفاقية الامتياز اس كيه ميهتا، رئيس سلطة ميناء ديندال ورضوان سومار. العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشبه القارة الهندية والشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى مجموعة موانئ دبي العالمية (دي بي ورلد).

دي بي ورلد

وحضر حفل التوقيع على الاتفاقية سارباناندا سونوال، وزير الموانئ والشحن والممرات المائية الاتحادي. وسلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية (دي بي ورلـد)، وشانتانو ثاكور. وزير دولة للموانئ والشحن والممرات المائية في الهند، في حفل أقيم في العاصمة نيودلهي.

ومنحت هيئة ميناء ديندايال في يناير امتياز تطوير محطة الحاويات الضخمة لشركة هندوستان إنفرالوغ الخاصة المحدودة.

وهي مشروع مشترك بين مجموعة موانئ دبي العالمية والصندوق الوطني للاستثمار والبنية التحتية الذي يمثل منصة الاستثمار التعاونية في الهند المدعومة من الحكومة الهندية.

ويتم الامتياز من خلال طريقة البناء والتشغيل ونقل الملكية (BOT) لمدة 30 عاما مع خيار تمديد الاتفاق لمدة 20 عاما أخرى.

ويشمل المشروع إنشاء محطة حاويات ضخمة في تونا تكرا بالقرب من ميناء ديندايال القائم بتكلفة تبلغ 510 ملايين دولار (1.8 مليار درهم) من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

2.19 مليون حاوية

وستبلغ الطاقة الاستيعابية 2.19 مليون حاوية نمطية سنوياً بعد الانتهاء من أعمال الإنشاء عام 2027. وستشمل رصيفاً بعمق 1,100 متر يمكنه التعامل مع الجيل التالي من السفن العملاقة التي تحمل أكثر من 18,000 حاوية نمطية.

وكجزء من اتفاقية الامتياز، يمكن تمديد الرصيف إلى 1,375 متراً.

كما وسيربط المشروع المناطق النائية من خلال شبكة من الطرق الداخلية والطرق السريعة والسكك الحديدية. وممرات الشحن المخصصة، ما يدعم الطلب المتزايد على حلول الخدمات اللوجستية من شمال وغرب ووسط الهند، ويربط الشركات التجارية في الأقاليم بالأسواق العالمية.

في حين، تدير موانئ دبي العالمية حالياً خمس محطات للحاويات في الهند، اثنتان في مومباي، وواحدة في كل من موندرا وكوتشين وتشيناي – بقدرة إجمالية تبلغ حوالي 6 ملايين حاوية نمطية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...