Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

نمو أرباح موانئ دبي العالمية 7% في النصف الأول

موانئ دبي

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| نمت أرباح موانئ دبي العالمية “دي بي ورلد” بنسبة 7% في النصف الأول من العام الجاري 2023.

كما ونمت إيرادات موانئ دبي بنسبة 14% على أساس معلن لتبلغ 33.1 مليار درهم، (9.037 مليار دولار) خلال النصف الأول من العام 2023.

وشهدت الأرباح المعدّلة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك نمواً قدره 7% لتصل إلى 9.6 مليار درهم (2.611 مليار دولار) مع تحقيق هامش أرباح معدّلة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بلغ 28.9%.

موانئ دبي

ويرجع نمو العائدات بنسبة 13.9% بشكل أساسي إلى الدمج الكامل لشركة «إمبريال. لوجستيكس» على مدار ستة أشهر (2022 – 4 أشهر).

وكان النمو على أساس المقارنة المثلية مدفوعاً بشكل أساسي بالأداء القوي لـ «إمبريال. لوجستيكس» في إفريقيا وشركة «الأحواض الجافة العالمية» في دولة الإمارات.

وبلغت المصاريف الرأسمالية 910 ملايين دولار (741 مليون دولار في النصف الأول لعام 2022) عبر محفظة الأعمال الحالية.

وقال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي. العالمية «دي بي ورلد»: «يسعدنا أن نشارك نتائج قوية ومرنة للنصف الأول من عام 2023، والتي. تشهد زيادة في الأرباح المعدّلة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 7.0% لتتجاوز 2.6 مليار دولار”.

وعلى الرغم من مواجهة تحديات سوق الحاويات الضعيفة وأسعار الشحن المنخفضة. والظروف الاقتصادية الصعبة، إلا أن تركيزنا على البضائع ذات الهامش المرتفع‏ وحلول سلسلة. التوريد المتكاملة المخصصة‏ وسياسات تحسين التكلفة كان السبب الرئيسي في تحقيق هذه النتائج.

وأضتف سليم” “لم تكن هذه الاستراتيجية فعّالة خلال هذه الأوقات الصعبة فحسب، بل إنها. وضعت حجر الأساس لنمو إيراداتنا بشكل مستدام على المدى الطويل”.

الطاقة الاستيعابية

كشفت مجموعة موانئ دبي العالمية “دي بي ورلد”، أنها تتوقع إضافة ما يقارب 3 ملايين حاوية نمطية (20 قدماً). من الطاقة الاستيعابية الجديدة لمناولة الحاويات بحلول نهاية العام.

وتدير المجموعة حالياً نحو 9 في المئة من طاقة المناولة الاستيعابية على مستوى العالم، ما يجعلها بين أكبر خمسة مشغلين عالميين للموانئ.

ومن شأن التوسعات، رفع إجمالي طاقتها الإجمالية إلى 93.6 مليون حاوية نمطية، لتلبية الطلب المتزايد في الأسواق التجارية الرئيسية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...