Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

جي 42 الإماراتية تعقد صفقة تكنولوجية مع “سيريبراس”

جي 42

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| عقدت شركة جي 42 الإماراتية صفقة تكنولوجية مع شركة سيريبراس سيستمز بقيمة 100 مليون دولار.

ووفق الصفقة ستوفّر سيريبراس الحاسوب الأول من بين تسعة فائقة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لصالح مجموعة جي42 للتكنولوجيا التي تتخذ من الإمارات مقرا.

في حين، تأتي الصفقة في الوقت الذي يبحث فيه مقدمو خدمات الحوسبة السحابية في شتى أنحاء العالم عن بدائل لرقائق إنفيديا كورب، الشركة الرائدة في السوق في مجال حوسبة الذكاء الاصطناعي والتي تعاني السوق نقصا في المعروض من منتجاتها.

جي 42 الإماراتية

وذلك بفضل الشعبية المتزايدة لروبوت الدردشة شات جي.بي.تي وخدمات أخرى. وسيريبراس واحدة من عدة شركات ناشئة تتطلع إلى تحدي إنفيديا.

وقالت سيريبراس، ومقرها وادي السيليكون، إن جي 42 وافقت على شراء ثلاثة مما تسميها أنظمة كوندور جالاكسي، ستصنعها جميعا في الولايات المتحدة.

كما وسيتصل الحاسوب الأول بالشبكة هذا العام، وتخطط الشركتان لإطلاق حاسوبي كوندور جالاكسي 2 و3 الفائقين في الولايات المتحدة مطلع عام 2024، وفق رويترز.

وقال آندرو فيلدمان الرئيس التنفيذي لشركة سيريبراس سيستمز، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات، “يساهم كوندور جالاكسي 1 في تقليل الزمن اللازم لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي والحد من الجهود المبذولة في عمليات الحوسبة الموزعة”.

ووصف فيلدمان الصفقة بأنها بداية شراكة استراتيجية وقال إن الشركتين تجريان محادثات بشأن إطلاق ما يصل إلى ستة أجهزة كمبيوتر فائقة إضافية من طراز كوندور جالاكسي وربطها بالشبكة خلال عام 2024.

في حين يعتزم فيلدمان الانتقال إلى الإمارات لمدة ثلاثة أشهر للعمل مع جي42 على تطوير خدمة الحوسبة الخاصة بها استنادا إلى الأنظمة، واصفا الأمر بأنه “فرصة نادرة لتغيير سوق ضخمة”.

أنظمة سيريبراس

وتقول جي 42، التي تتخذ من أبوظبي مقرا، إنها تخطط لاستخدام أنظمة سيريبراس لبيع خدمات حوسبة الذكاء الاصطناعي لشركات الرعاية الصحية والطاقة. وجي42 تكتل تكنولوجي يضم تسع شركات تعمل في مجالات مثل مراكز البيانات والخدمات السحابية.

كما وحصلت جي42 على 800 مليون دولار من شركة سيلفر ليك الأميركية للاستثمار في مجال التكنولوجيا، والتي تحظى بدعم من مبادلة، صندوق الثروة السيادي في الإمارات.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن طلال القيسي الرئيس التنفيذي لشركة جي42 كلاود قوله “يسرنا التعاون مع سيريبراس لتوفير أحد أسرع الحواسيب الفائقة المدعومة بالذكاء الاصطناعي في العالم، وإرساء أساس لربط مجموعة من هذه الحواسيب الفائقة في جميع أنحاء العالم”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...