Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“ترويج الاستثمار” القطرية تؤكد النمو الملحوظ للاستثمارات المباشرة

ترويج الاستثمار

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أكدت وكالة ترويج الاستثمار في قطر أن الاستثمارات المباشرة نمت بشكل ملحوظ خلال الفترة الأعوام الأخيرة.

وقال السيد حمد راشد النعيمي، مدير إدارة الاستراتيجية بوكالة ترويج الاستثمار في قطر إن دولة قطر حقّقت نموا ملحوظا في الاستثمارات المباشرة بلغ 70% في الفترة من 2019– 2022.

وأوضح أن استقطاب استثمارات أجنبية بقيمة 29.78 مليار دولار في 2022، ساهمت في خلق 13 ألفًا و972 فرصة عمل جديدة في مختلف القطاعات؛ شملت مجالات خدمات الأعمال، والتكنولوجيا، والخدمات المالية.

وكالة ترويج الاستثمار

وذكر النعيميأن تلك الإنجازات تكللت بتصدر دولة قطر قائمة وجهات الاستثمار الأجنبي المباشر. الواعدة لعام 2023 الصادرة عن مؤسسة أف دي أي إنتلجنس، ما عزز مكانة الدولة كوجهة استثمارية آمنة ومتميزة.

أضاف النعيمي: “تقوم الوكالة باقتراح السياسات الداعمة للاستثمار، والتوعية بها، والترويج لها. وقدمت الوكالة حتى الآن أكثر من 70 توصيةً ومقترحًا لسياسات تهدف إلى تطوير بيئة الأعمال،. وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام”.

وجهة استثمارية

علاوةً على ذلك، استعرضت الوكالة، من خلال أكثر من 85 منشورًا صدرت بثماني لغات مختلفة،. الموارد التي تتميز بها دولة قطر، وعوامل القوة التي تتمتع بها كوجهة استثمارية، وسلطت. الضوء على الفرص القيّمة التي تقدمها للمستثمرين من كل أنحاء العالم.

وتابع: “مع احتفالنا بمرور 4 سنوات على تأسيس وكالة ترويـج الاستثمار في قطر، ننتهز هذه. الفرصة للتأمل والتفكر في المسيرة الحافلة للوكالة خلال هذه السنوات، والاحتفاء بإنجازاتها،. وتصوّر تطور دورها في التنويع الاقتصادي في الدولة”.

ويعد تأسيس وكالة ترويـج الاستثمار خطوة مهمة في استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وإنشاء بيئة مواتية للأعمال ذات المُستوى العالمي، تسلط الضوء على مكانة دولة قطر المميزة كوجهة جاذبة للاستثمارات الأجنبيَّة.

وقال النعيمي: “حرصت وكالة ترويـج الاستثمار، منذ تأسيسها، على الاستفادة من تجارب وكالات ترويج الاستثمار العالمية، وتخطي الأساليب التقليدية المتبعة في الترويـج واستقطاب الاستثمارات الأجنبية”. الأمر الذي أتاح للوكالة تحقيقَ قفزةٍ نوعية في طريقة تقديم الخدمات في مجال الترويج للاستثمار.

وأثمر هذا التوجه عن تبنِّي الوكالة منظومة عمل تركز على أداء مهامها الأساسية، وتسيير أنشطتها وأعمالها بكفاءة عالية، مدعومةً برؤية واضحة واستراتيجية شاملة للخمس سنوات الأولى.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...