Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

تركيا تعلن حجم الاستثمارات القطرية على أراضيها

النقل البري

أنقرة- بزنس ريبورت الإخباري|| كشفت جمهورية تركيا عن حجم الاستثمارات القطرية على أراضيها، والتي تنامت بشكل جيد خلال السنوات الأخيرة.

وقال رئيس مكتب الاستثمار التابع لرئاسة الجمهورية التركية أحمد بوراك أوغلو، إن قيمة الاستثمارات القطرية في تركيا تبلغ 10 مليارات دولار.

وأعرب أوغلو عن توقعه بارتفاع قيمة هذه الاستثمارات في بلاده خلال السنوات القادمة.

الاستثمارات القطرية

وبحسب ما ذكرت صحيفة “الشرق” التركية، قال داغلي أوغلو، إن “اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين قطر وتركيا سوف تشهد توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تدعم المسيرة الاستثمارية المتنامية بين البلدين الشقيقين”.

وأضاف: “تركيا تفتح الباب على مصراعيه لجذب رأس المال القطري وزيادة حجم الاستثمارات في مختلف القطاعات”.

وأوضح أن الاستثمارات القطرية في تركيا متنوعة ويصل إجمالي قيمتها إلى 10 مليارات دولار وتتواجد في مجالات وقطاعات مختلفة.

وأكد أوغلو أن “تركيا أرض خصبة للاستثمار والعمل التجاري للقطريين”. مبينا أن مكتب الاستثمار التركي في قطر يلعب دوراً كبيراً في تسهيل وتشجيع رجال الأعمال القطريين على الاستثمار في تركيا.

قطاع التكنولوجيا

ولفت إلى أن لدولة قطر إسهامات كبيرة وفعالة في الاستثمار بقطاع التكنولوجيا التركي. مشيراً في هذا السياق إلى أن جهاز قطر للاستثمار يمتلك رصيداً كبيراً من الاستثمارات التكنولوجية في تركيا.

وبيّن وجود تعاون بين جامعة حمد بن خليفة ووزارة الصناعة والتكنولوجيا التركية على أساس تحقيق إنتاج مشترك في مجال التكنولوجيا.

وتوقع أوغلو أن يرتفع حجم الاستثمار الأجنبي المباشر القطري في تركيا خلال السنوات الخمس المقبلة بشكل كبير، خاصة مع وجود تواصل قوي مع جهاز قطر للاستثمار.

علاوة على وجود قنوات تعاون مفتوحة ومستمرة مع شركات القطاع الخاص ورجال الأعمال للاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في السوق التركي في شتى القطاعات.

كما وشهدت العلاقات بين الدوحة وأنقرة تقدماً ملحوظاً في السنوات الأخيرة في جميع المجالات.

وتعمل في قطر أكثر من 711 شركة تركية، بينها نحو 664 شركة برأسمال قطري وتركي. و47 شركة برأسمال تركي بنسبة 100%، و15 شركة تركية بالمنطقة الحرة، إضافة إلى أكثر من 183 شركة قطرية عاملة بتركيا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...