Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

جهات قطرية ترسي إطار تعاون لتعزيز المشهد المالي

المشهد المالي

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت عدة جهات مختصة بالمال في دولة قطر عن توقيع اتفاقيات تعاون بينها لتعزيز المشهد المالي.

ووقّع كل من هيئة مركز قطر للمال، الذراع القانونية والضريبية لمركز قطر للمال –أحد المراكز المالية والتِجارية الرائدة في الشرق الأوسط– وبورصة قطر، اتفاقية تعاون مشتركةً.

وكذلك مؤسسة التصنيف الماليزية بيرهاد (MARC)، المعروفة عالميًا بخبرتها في تقديم التصنيفات الائتمانية العامة والخاصة للشركات وأدوات الدين الخاصة بها، في المشهد المالي.

المشهد المالي

وترسي هذه الاتفاقية إطارًا للتعاون بين جميع الأطراف لتنفيذ مجموعة من المبادرات. الاستراتيجية بهدف تعزيز المشهد المالي، على المستويين: المحلي والدولي، مع التركيز بشكل. خاص على السندات والصكوك.

ويشمل التعاون تنظيم فعاليات مشتركة لتعزيز تبادل المعارف والخبرات، وتطوير البنية التحتية. للسوق المالي وبناء القدرات اللازمة لدعم سوق السندات والصكوك في قطر.

كما تشمل الاتفاقية بحث الفرص والإمكانات المتاحة لإرساء أفضل المعايير والممارسات في. مجالات الاستدامة وأسواق رأس المال المدين، ومواصلة التعاون في أي مجالات أخرى ذات. اهتمام ومنفعة مُشتركة.

وبهذه المناسبة، تحدّث السيد يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال، قائلًا:. «هذه الاتفاقية تجسّد الرؤية المُشتركة التي تجمعنا مع مؤسسة التصنيف الماليزية بيرهاد. (MARC)، والمتمثلة في تعزيز البنى التحتية للقطاع المالي، وتحفيز نمو السوق واستكشاف آفاق جديدة للمنفعة المتبادلة والتعاون المستقبلي.

كما تؤكد هذه الخطوة على التزام مركز قطر للمال الدائم بتعزيز النظام المالي في دولة قطر. فمن خلال التعاون مع مؤسسة مرموقة مثل بيرهاد (MARC)، سنكون في موقع أفضل يؤهلنا لترك بصمة مؤثرة وتعزيز دورنا في وضع معايير عالية يُحتذى بها وتحفيز نمو السوق المالي.

بورصة قطر

وأعرب عبد العزيز ناصر العمادي الرئيس التنفيذي بالوكالة لبورصة قطر عن سعادته لتوقيع مذكرة التعاون مع مؤسسة التصنيف الماليزية ومركز قطر للمال باعتبارها خطوة هامة نحو اكتشاف أفضل السبل لقيام تعاون وثيق بين الأطراف الثلاثة لتطوير البنية الأساسية لسوق المال بدولة قطر.

وكذلك تبني وتعزيز أفضل الممارسات فيما يتعلق بأداء الشركات وضمان استمراريتها، وكذلك تعزيز أسواق الدين العام على المستويَين: المحلي والدولي.

وقال العمادي: إن توقيع مذكرة التعاون ثلاثية الأطراف هذه من شأنه أن يعزز العلاقات المميزة القائمة بين بورصة قطر والمؤسسات المالية القطرية الأخرى مع مؤسسة التصنيف الماليزية ومع المؤسسات المتخصصة الأخرى المعنيّة بأسواق المال في ماليزيا.

وأكد أن من شأن تلك العلاقات أن تحقق المصالح المشتركة بين الجانبين، وتعزز التنسيق فيما بينهما بما يعود بالفائدة على الطرفين.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...