Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

تراجع أرباح مزايا القطرية في الربع الثاني من العام الجاري

مزايا للتطوير العقاري القطرية تناقش تخفيض رأس المال منتصف مايو

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أرباح شركة مزايا القطرية للتطوير العقاري تراجعا في الربع الثاني من العام الجاري 2023.

وقالت شركة مزايا القطرية إن الأرباح انخفضت بنسبة 48.40% على أساس سنوي، بما ضغط على النتائج النصفية.

في حين سجلت الشركة، ربحاً بحسب بيان لبورصة قطر، في الثلاثة أشهر المنتهية بـ30 يونيو السابق بقيمة 4.68 مليون ريال، مقابل 9.07 مليون ريال في الربع الثاني من 2022.

مزايا القطرية

وحققت “مزايا القطرية” أرباحا في النصف الأول من العام الحالي بقيمة 14.88 مليون ريال، بانخفاض 27.20% عن مستواها بالفترة المناظرة من العام السابق البالغ 20.44 مليون ريال.

كما بلغت ربحية السهم 0.013 ريال في النصف الأول من العام المنتهي في ‏30 يونيو 2023، مقابل ربحية السهم 0.018 ريال قطري للفترة نفسها من العام الذي سبقه.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة مزايا للتطويرِ العقاري عن استكمال وتسلم مبنيين من الشركة القطرية للاستصلاح وتعمير الأراضي الفضاء والتأهيل في منطقة مسيمير بقيمة 53 مليون ريال.

والمؤجرة بعائد سنوي يعادل 7.8% لمدة خمسة أعوام قابلة للتجديد وفقا للأحكام والشروط الواردة في العقد.

في حين، قال محمد بن حمد آل الثاني الرئيس التنفيذي لشركة مزايا قطر للتطوير العقاري أن المساهمين صادقوا على البيانات المالية للشركة للعام 2022.

كما أوضح الرئيس التنفيذي للشركة أن الإيراد التأجيري خلال بطولة كأس العالم ساهم في تحسن هامش الربحية.

ولفت إلى أن ارتفاع أسعار الفائدة على التمويلات القائمة يمثل التحدي الأكبر للشركة خلال الفترة المقبلة هذا وتوقع الرئيس التنفيذي للشركة انتعاش قطاع السياحة نتيجة استضافة كأس العالم.

الربع الأول

وفي سياق منفصل، أعلنت مزايا للتطوير العقاري عن البيانات المالية الربعية للفترة المنتهية في ‏31 مارس‎ 2023 حيث بلغ صافي الربح 10,199,223 ريالا قطريا.

مقابل صافي الربح 11,373,476 ريالا قطريا لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغت ربحية السهم 0.01 ريال قطري في للربع الأول من العام ‏31 مارس‎ 2023 مقابل ربحية السهم 0.01 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...