Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

بورصة الكويت تفصح عن نتائجها المالية للربع الأول

بورصة الكويت

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أفصحت شركة بورصة الكويت عن نتائجها المالية للربع الأول من العام الجاري 2023، والتي شهدت تراجعا بالأرباح على أساس سنوي.

وقالت بورصة الكويت إنها حققت أرباحا صافية بقيمة 4.31 ملايين دينار، وذلك بتراجع على أساس سنوي نسبته 17.8%.

وأرجعت ذلك الانخفاض بصافي الربح للفترة الحالية إلى انخفاض الإيرادات التشغيلية وبشكل أساسي نتيجة انخفاض حجم التداول.

بورصة الكويت

وقالت الشركة، إن ربحية السهم الواحد بلغت 21.48 فلسا، وبلغ إجمالي الإيرادات التشغيلية 7.66 ملايين دينار، وصافي الربح التشغيلي 5.08 ملايين دينار.

كما وسجل إجمالي الموجودات 123.3 مليون دينار، وإجمالي حقوق الملكية الخاصة بمساهمي الشركة الأم 52.74 مليون دينار.

تقلبات الأسواق

وقالت بورصة الكويت إنه خلال الربع الأول من 2023، شهدت معظم الأسواق المالية في دول الخليج وحول العالم موجة من التقلبات وحالة من عدم اليقين.

وذلك بسبب تباطؤ الاقتصاد العالمي على أثر ارتفاع التضخم وتدخل البنوك المركزية لرفع الفائدة وتذبذب النفط والمخاوف من انتقال اضطرابات البنوك العالمية لأسواق المنطقة.

وأضافت أن العديد من مؤشرات الأسواق المالية بدأت تلك الفترة بتراجع ملحوظ، حيث سجلت معظم البورصات الخليجية انخفاضا بحجم التداول.

ورغم تفوق أسواق الأسهم الخليجية على نظيراتها العالمية خلال 2022 من ناحية المؤشرات، إلا أن معظم البورصات شهدت انخفاضا تدريجيا في متوسط قيمة التداول اليومية منذ النصف الثاني من 2022، والذي استمر حتى نهاية الربع الأول من 2023.

وعلى الرغم من تباطؤ الاقتصاد العالمي، أظهرت بورصـة الكويت مرونة كبيرة في التعامل مع تلك التقلبات، والحد من مخاطرها على سوق المال الكويتي.

حرص مجلس إدارة الشركة وإدارتها التنفيذية على مواكبة أفضل المعايير والممارسات المتبعة في أسواق المال عالميا.

كما واصلت البورصة العمل بشكل وثيق مع منظومة السوق لتعزيز جاذبية سوق المال الكويتي للمستثمرين من خلال تحسين فاعلية وكفاءة السوق وزيادة فرص الوصول إليه، ورفع مستوى الشفافية، إضافة إلى تحسين حوكمة الشركات.

وأجرت الشركة الكويتية للمقاصة، التابعة للبورصة، سلسلة من الاختبارات للوسيط المركزي (CCP)، وذلك لتلبية متطلبات النظام والتأكد من قدرة شركات الوساطة المالية على إدارة عمليات التسوية لتأهيلهم للعضوية.

كما أجرت اختبارا مع البنك المركزي الكويتي والبنوك المحلية، تمهيدا لإطلاق عدد من المنتجات كصناديق المؤشرات (ETFs) وسوق السندات والصكوك.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...